إصابة 100 شخص في قصف لمسلحين على حلب سبب حالات اختناق

ارتفاع عدد الإصابات بقذائف تحمل غازات سامة على حيي الخالدية وجمعية الزهراء في حلب إلى 100 شخصا.

وقالت وسائل إعلام رسمية في سوريا إنّ قصفا نفذه مسلحون على مدينة حلب أدى إلى إصابات يوم السبت وتسبب في حدوث حالات اختناق.

ونقلت الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا) عن مسؤول في قطاع الصحة بالمدينة الخاضعة لسيطرة الحكومة قوله إنّ القصف أصاب منطقتين وإنّ القذائف احتوت غازات سببت حالات اختناق.

وقالت القناة المركزية لقاعدة حميميم العسكرية إنّ مجموعات من وحدات الحماية الإشعاعية والكيميائية والبيولوجية التابعة للجيش الروسي في سوريا، بدأت فحص المصابين وتقديم الرعاية الصحية اللازمة لهم، فضلا عن مراقبة الوضع في المنطقة بعد الهجوم الكيميائي من مسلحي تنظيم النصرة الإرهابية.
القناة اشارت انه ووفقا للبيانات الأولية التي تؤكد على وجه الخصوص أعراض التسمم عند الضحايا، فإنّ القذائف التي أطلقت على المناطق السكنية في حلب محشوة بالكلور.
وأشارت أنّها سبق ولفتت إلى حقيقة أنّ منظمة “الخوذ البيض” الناشطة في سوريا، كانت تحاول تنظيم استفزازات باستخدام المواد الكيميائية في المنطقة منزوعة السلاح حول إدلب، لاتهام الجيش السوري بشن هجمات بالأسلحة الكيميائية على السكان هناك ومن الواضح جدا أنّ “الخوذ البيض” على صلة مباشرة بالمنظمات الإرهابية في سوريا ولاسيما تلك المتواجدة في المنطقة منزوعة السلاح في إدلب.
وأكدت أنّ الخبراء الروس حالياً يتابعون الوضع عن كثب في منطقة وقف التصعيد في إدلب، التي يتحمل الجانب التركي مسؤوليتها عموما.

هذا وجرح أربعة مدنيين بينهم امرأة، بقصف مدفعي لقوات النظام السوري على بلدة حيان ( 10 كم شمال غرب حلب) شمال سوريا.

قوات الحكومة استهدفت البلدة بما يقارب 40 قذيفة مدفعية ما أدى لجرح امرأة وثلاثة مدنيين آخرين نقلوا إلى نقاط طبية في المنطقة.

وتتبادل قوات النظام وفصائل “المعارضة المسلحة” القصف على أحياء وبلدات في المحافظة تترافق أحيانا مع اشتباكات بين الطرفين وتؤدي في الغالب إلى سقوط قتلى وجرحى، حيث أصيب ستة أشخاص في الرابع من شهر حزيران الماضي بقصف مدفعي لـ”جيش حلب” على أحياء خاضعة للأولى بحلب، كما أصيب أربعة مدنيين في وقت سابق اليوم بقصف للأولى على بلدة حيان غرب حلب.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك