منصة الحقوقيين توثق 920 حالة انتهاكات ضمن جرائم الحرب المرتكبة في منطقة عفرين

وثقت “منصّة الحقوقيون السوريين للدفاع عن عفرين” أكثر من 920 حالة من انتهاكات القوات التركية والمجموعات السورية المدعومين منها في منطقة عفرين. المنظمة وصفت أن تلك الانتهاكات تصل لمستوى جرائم حرب تتضمن الاستيلاء على أملاك المدنيين، وارتكاب المجازر، الخطف، النهب والتهجير.

واتهمت المنظمة القوات التركية بتنفيذ هجمات استهدفت المدنيين في 20 كانون الثاني/يناير، وأنّها ارتكبت 12 مجزرة، و قتل ما يقارب 750 مدني بينهم أطفال ونساء، ودمر الآلاف من منازل المدنيين والمرافق العامة. بالإضافة إلى نزوح وتشرد الآلاف من سكان المدينة وريفها.

كما وتحدثت المنظمة عن الانتهاكات المرتكبة بعد سيطرة القوات التركية على المدينة في 18آذار/مارس من خطف و قتل و نهب وسلب الأملاك والممتلكات، والتغيير الديمغرافي.

وأشار التقرير أنّه “مع حلول موسم جني محصول الزيتون، منع الجيش التركي الأهالي من حصار حقول الزيتون وجني محصولهم، حيث استولوا على نسبة 90 بالمئة من محصول الزيتون.

وبالإضافة إلى كل ذلك، فقد خيّم الخوف و الخشية من الخطف والقتل في شوارع عفرين، لأتباع أسلوب الخطف لغاية الفدية من المدنيين ومن ثم تهجيرهم والاستيلاء على منازلهم.

 

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك