“العمشات” يواصلون حصار قرية بريف حلب .. اعتدوا على نسائها وخطفوا العشرات

حصار واعتقالات في قرية كاخرة بريف عفرين: ميليشيا “العمشات” تفرض سيطرتها وتعتدي على الأهالي

تواصل ميليشيا “العمشات”، بقيادة مالك الجاسم، شقيق قائد الفصيل محمد الجاسم “أبو عمشة”، فرض حصار خانق على قرية كاخرة التابعة لناحية معبطلي في مدينة عفرين، حيث منعت وصول المواد الغذائية الأساسية كالغذاء والخبز، بالإضافة إلى الدواء وحليب الأطفال إلى الأهالي. كما نفذت عمليات مداهمة وتفتيش واسعة في المنازل، وسط إطلاق نار كثيف بهدف ترهيب السكان المحليين.

مالك الجاسم “أبو سراج” قام بتحويل منزل المهندس الكردي عادل عبدو، الذي استولت عليه الميليشيا، إلى مقر عسكري في القرية، في خطوة إضافية لإحكام السيطرة على المنطقة.

بدأت الأحداث يوم الأحد الماضي، عندما طالبت “العمشات” أهالي القرية بالتوقيع على وثيقة يتنازلون بموجبها عن ممتلكاتهم لصالح قائد الفصيل محمد الجاسم “أبو عمشة”، بالإضافة إلى فرض إتاوة جديدة. وعقب رفض بعض الأهالي التوقيع على هذه الوثيقة، شنت الميليشيا حملة اعتقالات عشوائية.

تظاهرات نسائية انطلقت في وسط القرية احتجاجاً على هذه الإجراءات القمعية، ما دفع “العمشات” إلى إرسال تعزيزات مسلحة إلى كاخرة، شملت آليات عسكرية مزودة بأسلحة ثقيلة مثل الدوشكا. فتحت الميليشيا النار على المتظاهرات، ما أسفر عن إصابة سبع نساء، من بينهن ثلاث في حالة حرجة، كما تم اعتقال عدد من الأهالي واستمر الحصار على القرية.

وفيما يلي أسماء بعض المصابين: حسن رشيد، صديقة حنان، زمزم سليمان، نجاح بيركه، حمود مختار، فائق مختار، فادي مصطفى، محمد مصطفى، فرهاد سيدا، حمود جابو، محمد عيسو، جيهان عيسو، مصطفى حنان، جميل حنان، وحسن كوردي.

كما احتجز مسلحو “العمشات” رجال القرية في المدرسة، وتم اعتقال شخصين على الأقل واقتيادهما إلى مقر الميليشيا، وهما إدريس حجي علي إيبو وحسن رشيد عيسو.

في تسجيل صوتي تم تداوله، ظهر أحمد قاسم، مختار قرية كاخرة، وهو يطلب من الأهالي الذين لم يوقعوا على الوثيقة الحضور إلى مكتب المالية في ساحة الأستاذ أحمد بالقرية، مؤكداً أن آخر موعد للتوقيع هو الساعة العاشرة من صباح يوم الاثنين.

يقول في التسجيل أحمد قاسم بناء على اوامر العمشات: “ينبغي حضور الأشخاص الذين لم يوقعوا في الساعة 10 صباحاً إلى مكتب المالية في ساحة الأستاذ أحمد بالقرية. نطلب من كل من لم يوقع أن يأتي للتوقيع على الوثيقة”.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك