تظاهرات شعبية واعتصامات ضد القصف التركي لمدن في شمال سوريا وسقوط ضحايا

تظاهر الآلاف في المدن السورية ضد القصف والتهديدات التركية لمناطق في شمال سوريا.

في مدينة تل أبيض توافد الآلاف من أهالي البلدات والقرى والنواحي إلى دوار القفص للمشاركة في التظاهرة المنددة بانتهاكات وهجمات الدولة التركية على الشمال السوري.

وحمل المتظاهرون يافطات كتب عليها” الاعتداء التركي وإرهابه لم يفرق بين أحد فما ذنب الشهيدة سارة، مكونات الشعب السوري بصوت واحد لا للاعتداء التركي، نحن أطفال المستقبل دعونا نكبر بسلام لاتقتلونا، الصمت الدولي يعطي شرعية لقتل أطفالنا”. وردد المتظاهرون الشعارات” يسقط المجرم أردوغان 

كما وحمل المتظاهرون صور قتلى القصف التركي وصور الطفلة سارة التي قضت باستهدافها من قبل قناص تركي ويافطات كتب عليها “لا للاحتلال التركي، نحن أطفال المستقبل دعونا نكبر بسلام لا تقتلونا، الصمت الدولي يعطي شرعية لقتل أطفالنا”.

وفي بيان مقتضب استنكر شيوخ العشائر واتحاد المثقفين في تل أبيض / كري سبي خلال بيانين منفصلين ألقيا خلال التظاهرة الحاشدة لأهالي الهجمات التركية على أراضي شمال وشرق سوريا وقتل الأطفال واستهداف الصحفيين، منددين بالصمت الدولي إزاء ما يحصل من انتهاكات بحق المدنيين.

وفي ديرالزور قرء بيان باسم المجالس المحلية استنكروا خلاله الهجمات التي يشنها الجيش التركي على أراضي شمال وشرق سوريا واستهداف الأطفال والصحفيين، مؤكدين دعمهم لقوات سوريا الديمقراطية، مطالبين المجتمع الدولي بوضع حد لانتهاكات الاحتلال التركي.

في كوباني / بلدة القناية على الضفة الشرقية لنهر الفرات، خرجت تظاهرة شارك فيها المئات من سكان البلدة والقرى المجاورة لها، وحمل المشاركون رايات لقوات سوريا الديمقراطية، إلى جانب لافتات تندد بالقصف التركي للمدن الآهلة بالسكان.

المشاركون في التظاهرة قطعوا مسافة 4 كيلو مترات سيراً على الأقدام، حتى وصلوا إلى شمال بلدة القناية.

المزيد من الصور

المزيد من الصور

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك