مطالب بكشف مصير صحفي كردي سوري اعتقل في إقليم كردستان العراق

يستنكر مركز توثيق الانتهاكات استمرار اختفاء الصحفي الكردي السوري سليمان أحمد وفقدان آثاره في ظروف غامضة منذ تاريخ 25 أكتوبر 2023. حيث اختفى وانقطعت الاتصال به عقب وصوله إلى أقليم كردستان العراق قادما من سوريا حيث كان في إجازة لزيارة عائلته في التي تقطن في مدينة حلب.

سليمان يعمل في وكالة “روج نيوز” الإعلامية، وتم اعتقاله في المعبر الحدودي فيشخابور. وهو من مواليد مدينة عفرين..

ولم يتمكن محاموه حتى الآن مع مرور أكثر من ثلاثة أشهر على اختفائه من التواصل معه أو معرفة حالته الصحية، وأسباب اختفائه أو مصيره حيث أنّه محتجز لدى دائرة الشرطة في مدينة دهوك.

وناشدت والدة الصحفي سليمان، سلطانة أحمد، بشدة بالإفراج عن ابنها المختطف. وأفادت بأنّ آخر اتصال بينهما تم بعد دخوله إقليم كردستان.

نؤكد في مركز التوثيق أنّ السلطات العراقية والسلطات في إقليم كردستان يتحملون وحدهم مسؤولية سلامة الصحفي سليمان أحمد، وإنّ عليهم الإعلان فورا عن أسباب احتجازه، والسماح له بالتواصل مع محاميه ومع عائلته، وهم مطالبين الرد على تهمة قيام أجهزة الأمن التابعة للحزب الديمقراطي الكردستاني باختطافه.

يجب على المجتمع الدولي والنشطاء المهتمين بحرية الإعلام في كافة أنحاء العالم بذل جهود كبيرة وحقيقية للعمل من أجل الضغط على السلطات العراقية والسلطات في إقليم كردستان لاحترام الحريات الإعلامية وحماية الصحفيين بدل خطفهم والزج بهم في سجون لا تراعي أدنى معايير السلامة والأمن.

وسط مخاوف على مصيره .. السلطات في إقليم كردستان تواصل اعتقال صحفي سوري منذ شهرين ونصف

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك