ضحايا مدنيين مع تجدد القصف التركي على ريف الحسكة

أصيب 3 أشخاص من أسرة واحدة، في قصف نفذه الجيش التركي استهدف منزلا في قرية الدشيشة التابعة لناحية تل تمر في محافظة الحسكة شمال شرق سوريا.
المصابون هم: كمال عبد السلام محمد الملا (16) – الطفلة منال عبد السلام محمد الملا (10 أعوام) – نورية الحسين (40 عاماً)، وقد أسعفوا إلى مشفى في ناحية تل تمر لتلقي العلاج.

هذا وارتفع عدد ضحايا الهجمات التركية التي استهدفت منطقة كوباني منذ بداية العام الجاري 2023 الى 33 شخصاً (12 قتلى، 21 جريحاً)

في 6 كانون الثاني، أصيب الطفل خليفة العلي (10 أعوام) من قرية الخالدية باليد اليسرى نتيجة قصف بطائرة مسيّرة.

وشهد 17 أيار إصابة 4 مواطنين بقصف مدفعي على قرية الفاطسة، وهم كل من: “محمد فواز الوقاع (18عاماً)، محمود فواز الوقاع (13 عاماً)، محمد سالم كمال (26 عاماً)، محمد البليخ (30 عاماً).

وفي 17 أيار أيضاً، أصيب محمود الجاسم (35 عاماً)؛ نتيجة فصف مدفعي تركي على قرية الجديدة غربي ناحية عين عيسى.

كما استهدفت طائرة مسيّرة تركية قرية الأصيلم الواقعة شمالي طريق M4 في الريف الجنوبي لناحية سلوك، ما أسفر عن إصابة المواطن حسين حمود المحمد (45 عاماً)، وزوجته حورية عايد الضاهر (35 عاماً)، أثناء عملهما في أرضهم الزراعية.

وفي 18 حزيران، أصيب جمعة الصالح وهو سائق صهريج، نتيجة قصف مدفعي أثناء نقل المياه في قرية المستور بالقرب من الطريق الدولي.

في 5 من تموز المنصرم، أصيب كل من مسلم نبي أوسو (25 عاماً) وسوزدار مصطفى عثمان (30 عاماً) وهما؛ سائق ومسعف، في سيارة اسعاف تعرضت للقصف أثناء وصولها إلى موقع قصفته تركيا في ساحة “نوروز” على أطراف تلة مشته نور.

وارتكب الجيش التركي مجزرة بحق عائلة خميس الهادي الخلاوي في قرية الشركة بريف عين عيسى الشرقي في 8 آب، راح ضحيتها 3 شهداء و3 جرحى، الشهداء هم كل من: دوزة الخلاوي (60 عاماً)، وهيا الخلاوي (10 أعوام)، وعبد الله الخلاوي (3 أعوام)، والجرحى هم كل من: ملك الخلاوي (12 عاماً)، تهاني الخلاوي (5 أعوام)، هيا عمر (25 عاماً).

في 4 أيلول، أصيب الشاب ابراهيم خليل الحمد في قرية الحويجة التابعة لناحية عين عيسى.

وأصيب المواطن ماجد إبراهيم علي في بتر بإحدى أطرافه نتيجة القصف التركي على قرية أبو نيتونة غربي عين عيسى في 20 أيلول المنصرم.

وفي 21 أيلول، أصيب المواطن قبن عزيز الخليل (29 عاماً) بجروح نتيجة قصف طائرة مسيّرة تركية لقرية الصفاوية شرق عين عيسى.

وفي 27 أيلول، استشهد المواطن عمر محمد الجويد (35 عاماً)، وأصيب كل من محفوظ الحمادي (30 عاماً) ومشيري أنور الحمادي (32 عاماً) نتيجة قصف قرية الحدريات التابعة لبلدة الهيشة في ريف عين عيسى.

فيما استشهد 5 مدنيين في 5 تشرين الأول المنصرم في كوباني؛ ثلاثة في قصف طائرة مسيّرة تركية طال ورشة تصليح سيارات في قرية قصف جنوب غرب ناحية صرين وهم كل من اسماعيل خللي، وعبد الرحيم حجي، وعبد الرحيم نعسان، واثنان في قصف لمسيّرة تركية طال دراجة نارية وهما: كيلو شيخ وحذيفة حسو.

في 7 تشرين الأول المنصرم، استهدف الاحتلال التركي منزلاً في قرية الخالدية غربي عين عيسى بقذيفة دبابة، ما أدى إلى استشهاد المسنة “عمشة هلال البكار”(65 عاماً) وإصابة زوجها محمد خلف العلي (70 عاماً).

كما أستشهد الطفلان؛ علي العياش (6 أعوام)، ونادية العياش (8 أعوام)، وهم أولاد عمومة نتيجة قصف تركي على قرية المستورة غربي عين عيسى بالمدفعية الثقيلة في 9 تشرين الأول.

وفي 25 تشرين الأول، أصيب المواطن بشار الفنش (23 عاماً)، نتيجة القصف التركي على محيط ناحية عين عيسى.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك