ميليشيات أنقرة تواصل الابتزاز والاستيلاء على قوت المواطنين

تواصل ميليشيا العمشات، التي تندرج ضمن الكيانات المدرجة تحت العقوبات الأمريكية، في منطقة “شيخ الحديد ومعبطلي” بريف عفرين، فرض مزيد من الرسوم على أصحاب البساتين قبل بدء موسم جني الزيتون. تم فرض 3 دولارات إضافية على كل شجرة زيتون بغض النظر عن إنتاجها أو حجمها، وذلك على الأراضي التي يمتلكها الفلاحون. أما بالنسبة للمهجرين، فقد فرضت العمشات رسومًا بقيمة 20 دولارًا على كل شجرة زيتون تمتلكها.

لا تزال الحملة مستمرة في جمع هذه الرسوم بالتهديد واستخدام القوة العسكرية، ويتم معاقبة أي مزارع يعارض أو يقاوم أوامر العمشات بمصادرة ممتلكاته وطرده من أرضه.

وفي سياق آخر، فقد فرضت ميليشيا الجيش الوطني بقوة السلاح على المواطن حيدر موسى، من قرية ميدانا بناحية راجو، مبلغًا ماليًا قدره 3000 دولار مقابل تسليمه منزله الذي تم الاستيلاء عليه من قبل عناصرهم منذ عام 2018.

كما قامت ميليشيا فيلق المجد، التي يتزعمها محمد حبوب، أسامة العموري، وشقيقه محمد العموري، بالاستيلاء على أكثر من 300 شجرة زيتون في قرية كيلا بناحية بلبل بريف عفرين، والتي كانت ملكية عدة مزارعين من بينهم رشيد علو وشيخو بلو. وعلى الرغم من دفع أحد المزارعين (رشيد علو) مبلغ 2 ألف دولار للبقاء في بستانه. وفرضت هذه الميليشيا رسومًا بقيمة 15 ليرة تركية عن كل شجرة زيتون، بالإضافة إلى مطالبة كل مزارع بتقديم 4 تنكات تركية باعتبارها “رسوم حماية”.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك