أكثر من 20 شخص بين جريح وشهيد ضحايا القصف التركي على شمال شرق سوريا

أسفرت الهجمات التركية في الساعات الأخيرة عن استشهاد وإصابة 19 مواطناً في محافظة الحسكة ومنبج، حيث فقد اثنان منهم حياتهم وأصيب 15 آخرون في هذه الهجمات التي طالت عدة مناطق في منطقة الإدارة الذاتية.

الطائرة المسيرة استهدفت منشأة خدمية في بلدة رميلان، بالإضافة إلى هجوم على سيارتين في نفس الوقت الأولى قرب قرية شورك على الطريق الواصل بين مركز مدينة قامشلو وناحية تربه سبيه (استشهد فيها شخصان عرف منهم (حسن شاهين اسماعيل)، وسيارة تم استهدافها بالقرب من بلدة تل معروف.

كما أصيب ثلاثة مدنيين بجروح (منير عبد فارس، روناك سليمان محمد، جوان سليمان محمد) نتيجة قصف بطائرة مسيرة تركية استهدف سيارة تقلهم في بلدة عامودا بريف محافظة الحسكة.

كما استهدف الجيش التركي قرية عون الدادات في الجهة الشمالية الشرقية لمدينة منبج باستخدام الأسلحة الثقيلة، مما أسفر عن إصابة سبعة مدنيين آخرين. كما استهدفت القوات التركية قرية قرفل في ريف ناحية عين عيسى وخلف القصف اصابة مواطنين بجروح.

وارتفع عدد الهجمات التركية حتى الآن الى 142 غارة بطائرات بدون طيار على شمال شرق سوريا في عام 2023. أدت هذه الغارات إلى مقتل 92 شخصاً (21 مدنياً) وجرح 91 (37 مدنياً).

وتتسبب الهجمات التركية على المدنيين في شمال سوريا في خسائر بشرية كبيرة وتهديد للأمن والاستقرار في المنطقة. كثيرًا ما يتعرض المدنيون والبنية التحتية المدنية لخطر القصف والتدمير، مما يؤثر على حياتهم اليومية ويفاقم معاناتهم الإنسانية .

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك