استهداف قاعدة للتحالف الدولي في ريف الحسكة .. قذائف سقطت في محيط القاعدة مصدرها العراق

تعرضت قاعدة عسكرية للتحالف الدولي، لاستهداف بقذيفتين، واقعة على الحدود السورية – العراقية في ريف ناحية تل كوجر في محافظة الحسكة.

وذكرت مصادر محلية: إنّ قذيفتين أطلقتا من الجانب العراقي سقطتا في محيط مطار خراب الجير التابع للتحالف الدولي في ريف ناحية تل كوجر، دون ورود معلومات عن حجم الأضرار أو وقوع ضحايا ومصابين في صفوف القوات الأمريكية المتمركزة في القاعدة.

تبنت مجموعة تطلق على نفسها أسم “المقاومة الإسلامية” الهجوم -وهي أحد أذرع الميليشيات الايرانية في العراق- وقالت: أنّها اسـتهدفت قاعدة خراب الجير التابعة للتحالف الدولي برشقة صاروخية.

وكانت البنتاغون قد كشف أمس، أنّ القوات الأمريكية “تعرضت لـ10 هجمات في العراق و3 في سوريا منذ 17 تشرين الأول الجاري”، لافتاً إلى أنّ “لدى القوات الأميركية ما يكفي من القدرات في الشرق الأوسط لمجابهة أي تهديد محتمل”.

ولفت المتحدث باسم البنتاغون، بات رايدر إلى أنّ “الولايات المتحدة لن تتردد في اتخاذ أي قرار متعلق بالدفاع عن النفس”، في ظل تصاعد الهجمات على القوات الأميركية في العراق وسوريا خلال الأسبوع الأخير، بالتزامن مع الحرب بين إسرائيل وحركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة.

وبين أنّ عدد الصواريخ التي أطلقتها جماعة الحوثي من اليمن وتم اعتراضها الأسبوع الماضي، بلغ 4 صواريخ.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك