بعد ليبيا وأذربيجان .. تركيا تسعى لتجنيد مرتزقة سوريين لإرسالهم إلى غزة

كشف القيادي في ميليشيا الجيش الوطني (فرقة المعتصم) أن السلطات التركية فتحت باب التطوع للراغبين في القتل في غزة . مناشدا المزيد من الشباب للتطوع كواجب تجاه مايحدث في غزة ورد هجمات إسرائيل.

وكانت تركيا قد شكلت ميليشيا “الجيش الوطني السوري”في 30 مايو 2017، من بقايا الجماعات المسلحة التي كانت تقاتل سابقا تحت راية “الجيش الحر” وتشكيلات داعش والمنشقين عن القاعدة (هيئة تحرير الشام). استهدمت تركيا هذا التنظيم الموالي لها، والذي تدفع رواتبه كرأس حرب لاحتلال ثلاث مدن سورية وهي عفرين 2018 و رأس العين مع بلدة تل ابيض 2019. وصنفت الولايات المتحدة قادة من هذا الجيش ومنظمات مسلحة فيه ضمن قائمة المنظمات الإرهابية وفرضت عليهم عقوبات (أبو حاتم شقر ، محمد الجاسم أبو عمشة، سيف بولاد).

وذكرت منظمة العفو الدولية ولجنة التحقيق الدولية المستقلة في عدة تقارير أنهم جمعوا أدلة على جرائم الحرب وغيرها من الانتهاكات التي ارتكبتها القوات التركية وميليشيا الجيش الوطني السورية بدعم تركي، والتي قيل إنها «قد أبدت استهانة مخزية بحياة المدنيين، وارتكبت انتهاكات خطيرة، وجرائم حرب، بما في ذلك عمليات القتل بإجراءات موجزة والهجمات غير المشروعة التي أدت إلى مقتل المدنيين وإصابتهم بجراح».

وسبق أن قامت تركيا في الأعوام السابقة بتجنيد هذا الجيش وارسالهم كمرتزقة للقتال في ليبيا و في أذربيجان.

https://x.com/MustafaSejari/status/1716083835824148844?s=20

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك