حصيلة الهجمات التركية على شمال وشرق سوريا 9 أكتوبر 2023

تواصل تركيا منذ 5 تشرين الأول 2023 شن هجمات جوية وصاروخية وبالمدفعية مستهدفة البنية التحتية والأحياء السكنية في شمال وشرق سوريا.

حصيلة اليوم الخامس للهجمات على الشَّكل التّالي:
– عدد مرّات الاستهداف بالأسلحة الثَّقيلة: /30/ بينها نقطة لقوّات حكومة دمشق

– عدد الشُّهداء من المدنيّين: طفلان.

– عدد الجرحى من المدنيّين: /5/ نساء.

وجاءت التَّفاصيل على الشَّكل التّالي:

1 – بلدة تل تمر وزركان:
– في السّاعة (11:01) استهدف الجيش التُّركيّ بالأسلحة الثَّقيلة قريتي “بوبي والرّبيعات” غربيّ بلدة “زركان”، كما طال القصف قرية “المشيرفة” شمال البلدة أيضاً.

– في السّاعة (17:54) استهدف الجيش التُّركيّ بالأسلحة الثَّقيلة قريتي “خربة شعير وتل الورد” في الريف الجنوبيّ لبلدة “زركان”، كما استهدف قرى “دادا عبدال، خضراوي وأسدي” بالرّيف الشّماليّ لـ”زركان”.

– في السّاعة (20:46) استهدف الجيش التُّركيّ بالمدفعيّة الثَّقيلة قرية “الدّردارة” بريف ناحية “تل تمر”.

– في السّاعة (10:06) استهدف الجيش التُّركيّ بالمدفعية الثَّقيلة الرّيف الغربيّ لبلدة “تل تمر”.

2 – ريف عفرين الجنوبيّ ومناطق الشَّهباء:
– في السّاعة (14:24) استهدف الجيش التُّركيّ قرية “خربة شعّالة” بمناطق الشَّهباء بالأسلحة الثَّقيلة.

– في السّاعة (22:14) استهدف الجيش التُّركي محيط قرية “كوندي مزن/ الذَّوق الكبير” التّابعة لناحية “شيراوا” بريف عفرين الجنوبيّ، كما طال القصف قرية “كشتعار” التّابعة لناحية “شرّا/ شرّان” بريف عفرين الجنوبيّ. وبالتَّزامن مع ذلك؛ قصف قرى “زيوان، كفر أنطون والشّيخ عيسى” في مناطق الشَّهباء.

– في السّاعة (22:58) استهدف الجيش التُّركيّ قريتي “آقيبه/ عقيبة والزّيارة” التّابعة لناحية “شيراوا” بريف عفرين الجنوبيّ.

3 – بلدة عين عيسى وتل أبيض وريفها:
– في السّاعة (15:47) استهدف الجيش التُّركيّ مركز بلدة “عين عيسى” وقرى “صيدا، المالكيّة ومعلَّق” غربيّ البلدة، ومواقع على الطريق الدّوليّ (M4)، إضافة إلى قرى “صالوكه، الحُرّيّة وقرنفل” بريف كري سبي/ تل أبيض الغربيّ.

– في السّاعة (16:02) استهدف الجيش التُّركيّ ومرتزقته بالمدفعية الثَّقيلة قرية “مستور” قرب بلدة “عين عيسى، وأسفر القصف عن استشهاد الطفلين “نادية العيّاش/ 10 أعوام” و”علي العيّاش/ 9 أعوام”.

– في السّاعة (18:07) استهدف الجيش التُّركيّ بقذائف الدبّابات صوامع الحبوب في مركز بلدة “عين عيسى” وخزان المياه في قرية “جديدة” بريفها الغربيّ.

– في السّاعة (18:24) استهدف الجيش التُّركيّ بالأسلحة الثَّقيلة قريتي “كريعة وسويديّة” بالرّيف الشَّرقيّ لبلدة “عين عيسى”.

4 – الدِّرباسيّة وريفها:
– استهدف الجيش التُّركيّ حوالي ساعات الظهيرة عمّال وعاملات يعملون في جني محصول القطن بالأسلحة الثَّقيلة بقرية بريف بلدة “الدِّرباسيّة”، ما أدّى إلى إصابة /5/ عاملات بجروح، نقلن إلى مشفى الحسكة، فيما بقيت واحدة منهن في مشفى “الدِّرباسيّة” لوجود كسر في رجلها.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك