أعنف هجوم تشنه تركيا بالمسيّرات على المدن السورية…. أسفر عن “عدد كبير” من الضحايا

الخميس 5 أكتوبر/تشرين الأول 2023 : تشن القوات المسلحة التركية واحدا من أعنف الهجمات التي تستهدف المدن والبلدات السورية على طول الحدود وفي عمق المدن الداخلية.

وارتفع عدد الاستهدافات الجوية التركية في سوريا، خلال اليوم الخميس إلى 20 هجوما، بطائرات مسيرة وحربية، أسفرت عن مقتل 10 أشخاص وإصابة العشرات في مدن وبلدات محافظة الحسكة وحلب.

واستهدفت الغارات التركية العديد من النقاط والبنى التحتية والمنشآت الخدمية ومحطات الوقود والنفط والكهرباء والصحة والمياه والتعليم “ما أسفر عن وقوع جرحى وضحايا”.

واستهدف “التحالف الدولي” طائرة مسيرة بيرقدار تركية، بعد اقترابها من أجواء قاعدة تل بيدر في ريف الحسكة، صباح اليوم، وسقط حطام الطائرة قرب قرية عب الناقة قرب تل تمر.

واستشهد 6 أشخاص وأصيب 2 آخران، باستهداف جوي نفذته طائرة مسيرة تركية على موقع عسكري في قرية تل حبش جنوب عامودا بريف القامشلي في سوريا.

كما استشهد شخصان باستهداف مسيرة تركية لدراجة نارية كانا يستقلانها على طريق في قرية جلبية بريف كوباني في محافظة حلب.

واستشهد 6 أشخاص وأصيب 2 آخران، باستهداف جوي نفذته طائرة مسيرة تركية في قرية تل حبش جنوب عامودا بريف القامشلي في سوريا.

وفي حمص ارتفع عدد ضحايا هجوم المسيّرات على الكلية العسكرية في حمص إلى 80 شخصا، منهم 6 نساء و 6 أطفال، كما بلغ عدد الإصابات نحو 240 مصاباً منهم 55 إصابة من النساء و22 من الأطفال كانوا موجودين لحضور حفل التخريج مع ذويهم وأقربائهم أو أصدقائهم.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك