11:53 ص - الخميس يوليو 18, 2019

مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا

مكافحة خطاب الكراهية في الانترنت  -   تغيير النظام الإقتصادي في عفرين بعد سيطرة تركيا على المدينة  -   تركيا تواصل تعزز قواتها على حدود سوريا والتلويح عن عملية شرق الفرات  -   تركيا تبسط إجراءات إعادة اللاجئيين من أرضيها الى المناطق الخاضعة لسيطرتها شمال سوريا  -   أمريكا تستبعد تركيا من برنامج الطائرة المقاتلة إف-35  -   التغيّر الديمغرافي في عفرين  -   هياكل الحكم التي نصبتهم تركيا لحكم عفرين بالوكالة  -   موسكو: واشنطن زادت عدد جنودها شمال شرق سوريا إلى 4 آلاف  -   تظاهرة شعبية في كوباني السورية منددة بتهديدات تركيا  -   ثلاثة جرحى في انفجار سيارة مفخخة بالحسكة  -   صمت تركي وترقب لطبيعة الرد الأمريكي المتعلق بـ إس. 400  -   أكراد سوريا يطمحون لشكيل محكمة دولية في مناطق سيطرتهم لمحاكمة داعش  -   الإدارة الذاتية سترفض المشاركة بمفاوضات جنيف إلا كـ “طرف ثالث”  -   الإدارة الذاتية تتهم الحكومة التركية بتصدير أزمتها الداخلية عبر تهديد شرق الفرات  -   مظاهرة في مدينة اعزاز ضد غلاء تكاليف الحصول على الكهرباء  -  

____________________________________________________________

ارتفعت أسعار المواد الأساسية /نحو 10 بالمئة خلال أسبوع واحد في مختلف المدن والبلدات السورية الخاضعة لسيطررة تركيا شمالي سوريا، متأثرة بتراجع قيمة الليرة السورية أمام سعر صرف الدولار الأمريكي.

سعر اسطوانة الغاز ارتفع من 4200 ليرة إلى 5300، كما ارتفع سعر ليتر البنزين إلى 475 ليرة بعد أن كان بـ 400 ليرة الأسبوع الماضي، والسبب يعود إلى الاحتكار وتلاعب التجار بالأسعار.

وارتفعت أسعار المواد الغذائية في المدينة بشكل واضح حيث ارتفع سعر الكيلوجرام الواحد من السكر من 250 حتى 280 ليرة سورية، وكيلو الأرز من 300 إلى 350 ليرة، والبرغل من 250 إلى 300 ليرة سورية.

كذلك ارتفع سعر ليتر الزيت من 1700 إلى 1900 ليرة سورية، وكيلو الشاي من 1650 إلى 1850، فيما ارتفع سعر اللحم من 1800 إلى 1900 ليرة سورية للكيلوجرام الواحد.

وتراجعت قيمة الليرة السورية في جميع المحافظات نتيجة العقوبات الاقتصادية المتكررة المفروضة على النظام السوري من قبل الولايات المتحدة الأمريكية والإتحاد الأوروبي.

 تواصل معنا - شاركنا التوثيق - تصحيح - قاعدة بيانات - خريطة الموقع

_______________