“أبو عمشة” يفرض 50 دولار على قاطني المخيمات و 9 دولارات على كل شجرة زيتون في بلدة شيه بريف عفرين

تواصل ميليشيا العمشات (سليمان شاه) التي يتزعمها محمد الجاسم أبو عمشة واخوته فرض المزيد من الاجراءات والقوانين التسعفية على السكان في منطقة سيطرته بناحية شيخ الحديد التي تحولت لمستعمرة تمارس فيها مختلف أنماط وصنوف الأنهاكات .

ومن الاجراءات القراقوشية الأخيرة التي أصدرها أبو عمشة هي فرض مبلغ مقدراه 50 دولار أمريكا على كل عائلة نازحة وذلك لعدم حرمانها من تلقي الاعانات من المنظمات والجمعيات التي تنشط في تلك المخيمات . وخاصة المخيمات المنتشرة في أطراف البلدة التي تمولها قطر و الكويت.

كما وتم تهديد موظفي المنظمات العاملة في تلك المخيمات والقرى القريبة بتسليم قوائم المستفدين لأبو عمشة، وأن أي عائلة لا تدفع “الفدية” سيتم مصادرة المساعدات المخصصة لها لصالح أبو عمشة واخوته والتهديد بطردهم من المخيم.

ومن المنظمات النشطة في تلك المنطقة “منظمة بنيان” ، منظمة “اكتد ستبينت”.

كما أن أبو عمشة جمع أهالي ناحية شيه “شيخ الحديد ” بريف عفرين وأبلغم بضرورة دفع مبلغ مقداه “9” دولار أمريكي على كل شجرة زيتون، أو سيتم مصادرة كامل الانتاج.

من جهة أخرى أقدم مسلحون من ميليشيا “الجيش الوطني” بتاريخ 13 سبتمبر /أيلول الجاري على قطع حوالي 75 شجرة زيتون تعود للمواطن “حنان حسن” بعد سرقة وجني كامل ثمار الزيتون على طريق النبي هوري، في قرية سعرينجك بناحية شران بريف عفرين، وبالرغم من تقديم الأهالي شكوى رسمية ضدهم، إلا أن السلطات لم تحرك ساكنا وتجاهلت شكواهم.

كما قام مسلحون بقطع عشرة أشجار زيتون قرب قرية قرتقلاق، بتاريخ 5 سبتمبر 2023، تعود ملكيتها للمواطن “شيخ موس نعسان” من أهالي قرية قسطل كشك بناحية المركز.

كما أقدم مسلحون من ميليشيا “الجيش الوطني” تابعين لفرقة الحمزة (سيف أبو بكر) على سرقة حبات الزيتون قبل نضجها وبشكل عشوائي وهمجي رغم أنه لم يحن موعد قطافها بعد في قرى ” ميدانكي و داركره ، كوكانيه ، جويق” وفي بلدة ميدانكي التابعة لناحية شران تم سرقة حبات الزيتون من عدة حقول لأهالي القرية وعرف من الأهالي : محمد نوري عثمان ، محمد شيخ عيسى ، شيخو شيخ علي ، ابراهيم شيخ عثمان .

في ناحية معبطلي، تم سرقة الزيتون الاخضر لمجموعة من المواطنين الكرد أصحاب حقول الزيتون عرف منهم : عبدين دينك ، سلام حميدي عمر.

كما وقامت هذه الميليشيات بالاستيلاء على محصول الزيتون من حقل المواطن حنان حسن من أهالي قرية سعرينجك بناحية شران، الكائن على طريق قلعة النبي هوري، ومن ثم قطع الأشجار بغرض بيعها حطباً.

كما قام عدد أخر من عناصر ميليشيا الجيش الوطني السوري بقطع 10 أشجار من الزيتون تعود ملكيتها إلى المواطن شيخ موسى نعسان، من أهالي قرية قسطل كيشك بناحية شران .

كما وقام مسلحون من ميليشيا من ميليشيا الجيش الوطني المسيطرين على قرى ” نازا ، ميدانكي ، زيتوناك ، داركير ، جوقة ، كفردلية تحتاني ، أشكان غربي ” بمصادر غالب محاصيل الزيتون فيها، ومنع أصحابها من الاقتراب من البساتين.

كما قام مسلحوا ميليشيا “جيش النخبة ” بقيادة المدعو معتز رسلان، المسيطرين على عدد من قرى ناحية شران، بالاستيلاء على اكثر من 20 ألف شجرة زيتون، على غرار سيطرة ميليشيا السلطان مراد التي استولت على أكثر من 30 ألف شجرة زيتون في قرى ناحية بلبل.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك