غرق قارب يقل مهاجرين سوريين قبالة السواحل التونسية

غرق قارب يقل عشرات المهاجرين غالبهم سوريون، انطلق من سواحل مدينة وهران الجزائرية في البحر المتوسط، وسط تضاؤل الأمل بالعثور عليهم أحياء.

القارب كان قد انطلق مساء الثلاثاء (13 آب 2023) من سواحل مدينة زوارة الليبية الساحلية على البحر المتوسط كان يحمل نحو 50 مهاجراً من طالبي اللجوء وكانت الوجهة الوصول إلى السواحل الإيطالية، وغرق قبالة السواحل التونسية.

وتكشف شهادات لناجين أنّ محرك القارب تعطل في البحر، وبعد ساعات من الانتظار تسرّبت المياه إلى داخل القارب المهترئ أصلا ما أدى إلى حالة ذعر وخوف في صفوف من كانوا على متنه، قبل أن يقفز عدد منهم وينقلب المركب بشكل كامل بعد نحو 20 ساعة على انطلاقه.

الناجين ظلوا لساعات في عرض البحر قبل وصول خفر السواحل التونسي إليهم وإنقاذ من ظل منهم على قيد الحياة.

ونعت صفحات إخبارية سورية محلية 12 سورياً ينحدرون من بلدات كناكر وسعسع وبيت جن وكفر حور في ريف دمشق الغربي، وفقدان 15 آخرين بينهم أِشخاص من محافظتي القنيطرة ودرعا.

وكان يوجد على متن القارب 50 مهاجراً منهم 27 سورياً، حيث تمكنت فرق الانقاذ من انتشال 12 جثة فيما مازال هنالك حوالي 15 سورياً من بين المفقودين.

توثيق أسماء عدد من ضحايا القارب من السوريين المفقودين: خالد محمود الحسين الموالي ، عدنان حسين الخالد (القنيطرة، خان أرنبه)، أيّهم محمود عاشور (کناکر)، لؤي زكريا خليفة (كناكر)، عمر محمد خليفة (كناكر)، یحیی خمیس (کناکر)، علاء محمود عوض (کناکر)، عهد الراجح (كفر حور)، محمد مال (سع سع)، أحمد أبو زيد (الحارة) ، خالد اللكود (الحارة)، عزام مؤيد النصار نمر، عبد الرحمن عامر النصار نمر، علي حمزة (بيت جن)، هاشم الخطيب (بيت جن)، ماهر الخطيب (درعا)، احسان علي مرعي، علي محمد حمزة، عمر محمد دعيبس خليفة، لؤي زكريا دعيبس خليفة.

توثيق أسماء الناجين:[محمود عثمان ومرعي حمدان ومحمد ضاهر] وهم من (بيت جن)، مأمون علي خميس (كناكر).

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك