مقتل مسؤولين في “الإدارة الذاتية” بقصف تركي شمالي سورية

قتلت الرئيسة المشتركة لمجلس مقاطعة قامشلو، يسرى درويش ونائبة الرئاسة المشتركة للمجلس ليمان شويش وسائقهما فرات توما، وأصيب الرئيس المشترك للمجلس (كابي شمعون) في قصف تركي بطائرة مسيّرة استهدف سيارتهم على الطريق الفرعي بين قرية بياندور الواقعة على الطريق العام وقرية تل شعير القريبة بين مدينتي القامشلي والمالكية في ريف الحسكة شمال شرقي سورية.

المستهدفين من الهجوم:
يسرى محمد درويش من مواليد 1971 مدينة عامودا، حصلت على الإجازة في اللغة الفرنسية وآدابها عام 2001. عملت مدرسة للغة الكردية ومن ثم مديرة ثانوية بتول في بلدة عامودا، وانتخبت كرئيسة مشتركة للمجمع التربوي في عامودا، ثم انتخبت رئيسة مشتركة لمجلس مقاطعة قامشلو بتاريخ 1/11/2022.

ليمان أوسي شويش (ريحان عامودا) نائبة الرئاسة المشتركة، ولدت عام ١٩٦٨ في ناحية عامودا، ضمن أسرة مكونة من (٥ شقيقات و٤ أشقاء). تفرغت للعمل السياسي منذ 1985، اعتُقلت في إقليم كردستان 6 أشهر خلال عامي 2002 – 2003 وانتقلت لمدينة السليمانية سنة 2008، عادت لسوريا واستقرت في مدينة كوباني مع اندلاع الحرب الأهلية، ولاحقا انتقلت لمدينة منبج حتى 2019.

وهذا ليس الهجوم الأول الذي يستهدف مسؤولين في الإدارة الذاتية في 20 أكتوبر، 2021 استشهد حمزة محمود حمزة وفراس عبدالقادر مزي في غارة نفذتها طائرة مسيرة تركية ، كما أصيب الرئيس المشترك لهيئة العدالة الاجتماعية في إقليم الفرات بكر جرادة (49) عاماً، ورشاد مستو مسلم (19) عاماً، علي لطفي شكري (16) عاماً.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك