الخزانة الأمريكية تستهدف شبكات تمويل تحرير الشام وكتيبة التوحيد والجهاد

فرضت الولايات المتحدة الأمريكية يوم الثلاثاء 2نيسان/أبريل2023، عقوبات تتعلق بالإرهاب على شخصين مرتبطين بتمويل مجموعتين مقرهما سورية.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان: إنّ هذه الإجراءات تستهدف عمر الشيخ، القيادي في هيئة تحرير الشام، وكوبيلاي ساري، الذي يتلقى أموالا في تركيا من مانحين لكتيبة التوحيد والجهاد.

تأتي هذه العقوبات لاستهداف شبكات التمويل التي تعمل من تركيا لتحويل الأموال إلى تنظيم داعش والتنظيمات المصنفة على قوائم الإرهاب الأمريكية.

وتأتي هذه العقوبات ضمن مساعي الإدارة الأمريكية لتجفيف شبكات التمويل وحرمان هذه التنظيمات من الحصول على التمويل الدولي من خلال ملاحقة من يدير هذه الشبكات من الأفراد المنظمين ضمن الجماعات المصنفة أو من قبل المتعاملين المحليين المدنيين كما ستشدد على مراقبة الحسابات البنكية ومكاتب الحوالات الخاصة.

كما تشير هذه الخطوة بشكل واضح أنّ الوصف القانوني لتحرير الشام وكتيبة التوحيد والجهاد وكل ما يلزم عن هذه الوصف، لايزال هو التصنيف كمنظمة إرهابية رسمياً في الولايات المتحدة.

إنّ تبعات هذا العقوبات قد تشمل كل الجهات التي تعمل على التمويل لهذه الجماعات أو إدارة مشاريع اقتصادية لصالحها أو الدخول معها في شراكة اقتصادية من الأفراد أو من الدول.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك