اعتقال منسق الهجمات في “تنظيم الدولة” شرق سوريا بعملية مشتركة مع قسد

تمكنت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم) من اعتقال منسق هجمات تنظيم الدولة الإسلامية “حذيفة اليماني” واثنين من مساعديه، بعد غارة جوية نفذتها طائرة هليكوبتر في شرق سوريا مساء يوم السبت 8 أبريل. وشاركت في العملية قوات سوريا الديمقراطية.

وأفادت القيادة المركزية في بيان لها بأنّ هذه العملية ستعطل قدرة التنظيم على التخطيط وتنفيذ الهجمات. وقد دعمت قوات سوريا الديمقراطية القوات الأمريكية في تنفيذ هذه العملية.

وأشارت القيادة المركزية إلى أنّ العملية التي أسفرت عن اعتقال اليماني ومساعديه تأتي ضمن إطار الحرب ضد تنظيم الدولة الإسلامية، مؤكدة أنّ هذا التنظيم مازال يشكل تهديداً في المنطقة وخارجها، ويحتفظ بالقدرة على تنفيذ هجمات في العراق وسوريا وأهداف أخرى خارج المنطقة.

وأوضح العقيد جو بوتشينو، المتحدث باسم القيادة المركزية، إنّ هذه العمليات ضد تنظيم الدولة الإسلامية مهمة لأمن واستقرار المنطقة، مؤكدا أنّ الأيديولوجية التي يتبناها التنظيم لاتزال تشكل تهديداً. وأكد بوتشينو على التزام الولايات المتحدة بالقضاء على تنظيم الدولة الإسلامية وإحراز النصر الدائم عليه.

وكانت قوات “قسد” قد نفذت بمساندة قوات التحالف الدولي ومشاركة قوات عراقية عملية أمنية أدّت لاعتقال أربعة أشخاص جنوب الحسكة يوم السبت الفائت. حيث طوّقت القوات بعض المنازل في قرية “الأشيطح” في ريف “مركدة” جنوب الحسكة، واعتقلت كلاً من محمد الحمود الخلف، وعلي عجاج البورارة، وإسماعيل الملا، وشخص رابع يدعى عبود القلعلي، وجميعهم من نفس العشيرة “القلعيين”، وتم مصادرة أموال وأسلحة شخصية بحوزتهم.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك