اعتقال 29 شخصاً بينهم نساء في جنديرس بعد الاحتجاجات على مقتل 4 مواطنين على يد ميليشيا جيش الشرقية

نفّذت الأجهزة الأمنية المرتبطة بالجيش الوطني السوري حملة اعتقالات واسعة خلال الأيام القليلة الماضية، وأسفرت عن اعتقال 29 شخصاً، بينهم نساء، للاشتباه في مشاركتهم في الاحتجاجات التي شهدتها منطقة جنديرس في عفرين. وتم القبض عليهم من خلال اقتحام المنازل وتفتيش حواجز الشرطة التابعة للجيش.

وتجدر الإشارة إلى أنّ منطقة جنديرس شهدت اضطرابات شديدة بعد مقتل أربعة مواطنين على يد مسلحي ميليشيا جيش الشرقية التابعة للجيش الوطني السوري ليلة عيد النوروز. وطالب المتظاهرون بالعدالة والتحقيق في الجريمة، ودعوا لتحسين الوضع الأمني في المنطقة وإنهاء عمليات الاعتقال العشوائية.

ونحن نعرب عن تضامننا مع المعتقلين وندعم مطالب المحتجين، كما نؤكد على ضرورة محاسبة المسؤولين عن هذه الاعتقالات والكشف عن تفاصيل التحقيقات مع المجرمين الأربعة الذين نفذوا جريمة قتل 4 مواطنين، وعدم السماح بتجاوز حقوق الإنسان والقمع.

يجب على تركيا أن تتحمل مسؤولياتها وتقوم بإجراء تحقيقات شفافة وفورية في هذه الأحداث، والتحقق من تورط المسؤولين في الجرائم ومحاسبتهم. كما يجب عليها سحب قواتها من سوريا وإنهاء عمليات الاعتقال العشوائية وتحسين الوضع الأمني في المنطقة، لضمان تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

يجب على المجتمع الدولي وجميع المنظمات الحقوقية والإنسانية العمل معاً للضغط على تركيا لوضع حد لانتهاكات حقوق الإنسان والعمل على تحقيق السلام والاستقرار في سوريا.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك