الإدارة الذاتية تسلم امرأة وطفلين من عوائل داعش لدولة باربادوس

سلمت الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا امرأة وطفلين من عوائل داعش لدولة باربادوس

بحسب دائرة العلاقات الخارجية لشمال وشرق سوريا، زار أول أمس الإثنين 9 كانون الثاني 2023، وفد من دولة باربادوس إلى شمال وشرق سوريا، برئاسة نائب رئيس الشؤون القنصلية في الدولة أندريه بادمور.

واستقبل الوفد من قبل نائب الرئاسة المشتركة للدائرة فنر الكعيط، وعضو الهيئة الإدارية للدائرة خالد إبراهيم، وعضو مكتب وحدات حماية المرأة YPJ لانا حسين، والنائبة في هيئة المرأة هويدا محمد سليم محمد.

تناقش الجانبان حول الوضع في سوريا وضرورة حل أزمتها وفق قرار الأمم المتحدة 2254، والوضع الإنساني والاقتصادي والأمني في المنطقة.

وتطرق الكعيط إلى تبني الإدارة الذاتية للحوار الوطني، وإلى التقارب بين حكومة دمشق ودولة الاحتلال التركي، وتهديدات الأخيرة وهجماتها المستمرة على الأراضي السورية، مما يساهم في “عودة الإرهاب من جديد”.

كما أشار إلى تبعات إغلاق معبر تل كوجر على الصعيدين الاقتصادي والإنساني، وعدّه إجحافاً بحقّ الملايين من السوريين.

وأكد الكعيط أنّ الإدارة الذاتية سوف تستمر بالتعاون مع باربادوس، وجميع الدول التي لديها مواطنين وأطفال في مناطق شمال وشرق سوريا.

من جانبه قال أندريه بادمور: “نشارك شعوب شمال وشرق سوريا الألم والمعاناة، والخسارة التي عانيتموها في هذه السنوات، ونأمل أن تستمروا في نضالكم وعملكم مع قواتكم في سبيل الإنسانية”.

وشكر الإدارة الذاتية وقوات سوريا الديمقراطية، لمحاربتها “الإرهاب” نيابة عن العالم أجمع، ومساعدتهم في إنجاح عودة المواطنين الباربادوس.

وفي نهاية اللقاء تمّ تسليم امرأة وطفلين من أسر مرتزقة داعش، وفق وثيقة تسليم رسمية بين الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا ودولة باربادوس.

يضم مخيم الهول حسب الإحصائيات الأخيرة، في كانون الأول 2021، 57460 شخصاً، جلهم نساء وأطفال، ضمن 15603 أسرة، بين “عراقيين وسوريين، ونسوة وأطفال داعش الأجانب ويصل تعدادهم إلى 8555، ضمن 2529 أسرة، من 54 جنسية”.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك