السلطات التركية تعتقل ثلاثة سوريين .. عوائلهم تنفي التهم الموجهة إليهم

اعتقلت السلطات التركية 3 لاجئين سوريين اثنان منهم في مدينة أورفا / رها والثالث في مدينة بورصة واتهمت واحداً منهم بالتحضير لتنفيذ تفجيرات والآخرين بالارتباط به.

والمواطنون الثلاث الذي تمكنا في مركز التوثيق من الاتصال بعوائلهم هم: جهاد ايوب، حيان حسين، عبد السلام حسين وهم من مواليد قرية عين البط التابعة لمدينة كوباني (ريف حلب) شمال شرق سوريا.

وأكدت عائلاتهم أنّ اثنين منهم يعيشون في تركيا منذ هجوم داعش على مدينة كوباني 2014، وأنّ الثالث وهو شاب وصل إلى تركيا عبر الحدود السورية كان يرغب في التوجه إلى اليونان ومنها إلى المانيا وأنّهم بريئين من أيّة تهم منسوبة إليهم.

وصعدت السلطات التركية قبيل الانتخابات الرئاسية من حملة استهداف اللاجئين السوريين وخاصة الكرد منهم، حيث باتت الاعتقالات روتينا يوميا في حياتهم وهم الذين فروا اساسا من نظام كان يسعى لاعتقالهم.

ووثق مركز التوثيق قيام السلطات التركية باعتقال أكثر من 530 لاجئ كردي سوري في تركيا منذ بداية العام الجاري غالبهم من مدينتي عفرين و كوباني بالدرجة الأولى وأفرجت عن حوالي 190 منهم بعد انتهاء التحقيقات وذلك مقابل كفالة مادية ورشاوي دفعها ذويهم للسلطات، فيما مازال مصير الآخرين مجهولا.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك