اكثر من 12 جريح في انفجار بمدينة القامشلي السورية استهدف كنسية

أصيب 12 شخص على الأقل في انفجار سيارة مفخخة أمام كنيسة العذراء في حي الوسطى بمدينة قامشلو الخميس/ الساعة 17:45.
توثيق أسماء الجرحى:
“ياسين لوقا، برصوم حسينة، سمير سليمان، سامي عيدو، فهيمة شمعون، إليزا عيسى، وجريح آخر لم يعرف اسمه” و3 مصابين في مشفى دار الشفاء وهم كل من “كردى عيسى، داود دانيال، جوزيف يعقوب”، وجريحين في مشفى السلام هم كل من “ياسمين لوقا، كوريا حنا”.

وهذا هو الأنفجار الرابع اليوم الذي يضرب محافظة الحسكة منذ الصباح.
التفجير الأول حصل حوالي الساعة 9:45 صباحاً في حي الصالحية بالقرب من دوار المشحمة، ولم يسفر سوى عن أضرار مادية.
أما التفجير الثاني فقد وقع في حي الصالحية بالقرب من زاوية مساكن الشرطة جانب محلات البطريق على بعد 100 متر من مكان التفجير الأول، بعد حوالي 20 دقيقة من التفجير الأول، وكان بواسطة دراجة نارية أيضاً، ولم يُسفر التفجير الثاني عن شيء سوى أضرار بسيطة بإحدى الحافلات التي كانت واقفة على جانب الطريق.
فيما وقع التفجير الثالث في حي الكلاسة عند نقطة كانت تُعرف سابقاً بـ “حاجز قوات السوتور”، وحدث بعد ما يقارب العشرة دقائق من التفجير الثاني، أدى لإصابة عضو في قوى الأمن الداخلي بجروح.
وفرضت قوى الأمن الداخلي طوقاً أمنياً على تلك الأحياء، وكثّفت دورياتها في المنطقة وأعلنت حظراً على تجوال الدراجات النارية داخل المدينة منذ اليوم، ولمدة أسبوع، اعتباراً من الساعة 15:00 عصراً

.

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا سواء أكنت شاهد على قصة انتهاك او كنت الضحية او ترغب في ابداء الرأي عن طريق إرسال كتاباتكم عبر هذا البريد الإلكتروني: vdcnsy@gmail.com
اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات