بالتنسيق مع تركيا …”هيئة تحرير الشام” تسيطر على مدينة عفرين شمال غرب سوريا


سيطر تنظيم هيئة تحرير الشام المصنف على قائمة المنظمات الإرهابية على كامل مدينة عفرين في ريف محافظة حلب شمال غرب سوريا، بعد انسحاب ميليشيات الجيش الوطني دون قتال.

وبسطت هيئة تحرير الشام سيطرتها على المدينة الحدودية مع تركيا والواقعة ضمن ما تطلق عليه تركيا منطقة “غصن الزيتون”، بعد انسحاب فصائل الفيلق الثالث المكونة من عدة فصائل عاملة تحت مظلة الجيش الوطني السوري.

ودخلت أرتال الهيئة تحرير الشام عبر التنسيق مع ميليشيا (سليمان شاه، فرقة الحمزة) مدينة عفرين، وسيطرت عليها بشكل كامل ظهر أمس الخميس بعد انسحاب فصائل الفيلق الثالث، بما فيها جيش الإسلام والجبهة الشامية، إلى مدينة أعزاز شمالي محافظة حلب.

وقد تمكنت فرقة الحمزة بالاشتراك مع فرقة سليمان شاه، اللتين ساندتهما الهيئة ضد الفيلق الثالث، من السيطرة على عدة حواجز ومعبر الحمران في ريف مدينة جرابلس الواقعة ضمن ما يعرف بمنطقة درع الفرات شرقي محافظة حلب.

وكانت فصائل الجيش الوطني، المدعومة من الجيش التركي، سيطرت على مدينة عفرين في ريف حلب في مارس/ آذار 2018 بعد هجوم كبير استمر شهرين استخدمت فيه تركيا مختلف أنواع الأسلحة وسلاح الطيران ضد وحدات حماية الشعب وهو الهجوم الذى لاقى تنديدا دوليا واتهمت تركيا بارتكاب جرائم حرب وعمليات تهجير وتغيير ديمغرافي.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك