اعتقال “أحد كبار قادة” تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا .. تفاصيل الإنزال الجوي والاشتباك

ذكر التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة إنّه اعتقل قائدا كبيراً في تنظيم الدولة الإسلامية\داعش في خلال عملية نفذتها في الساعات الأولى من يوم الخميس.

وينفذ التحالف مداهمات وضربات تستهدف أفراداً في جماعات متشددة ظلت تنفذ هجمات منذ هزيمتها في مضمار القتال قبل ثلاثة أعوام.

وجاء في البيان “وفقاً للتقديرات الشخص المعتقل هو صانع قنابل محترف ووسيط أصبح أحد كبار قادة التنظيم في سوريا”، وأضاف أنّ العملية لم تسفر عن إصابة مدنيين أو تضرر طائرات.

وفي وقت سابق يوم الخميس نفذت قوات التحالف مداهمة بطائرات هليكوبتر في قرية الحميرة قرب الحدود التركية في عملية تشابه استهداف وقتل زعيم داعش أبو إبراهيم الهاشمي القرشي شهر فبراير/شباط 2022 في محافظة إدلب في منطقة خاضعة لجماعة هيئة تحرير الشام المدعومة من تركيا، واستهداف وقتل أبو بكر البغدادي في 2019 في ذات المنطقة.

وكشفت مصادر خاصة أنّ عملية إنزال التحالف التي تمت ب 9 مروحيات و2 استطلاع استهدفت شخص كان يعرف باسم (وهمي) مصطفى واسمه الكامل (هاني أحمد الكردي) ويعرف بـ “والي الرقة” سابقاً كان يقطن قرية الحيمر في ريف جرابلس انتقل مؤخرا للإقامة مع أسرته في القرية حيث تم اعتقاله وقيدوا النساء والأطفال في بستان قرب المنزل ودامت العملية ثلاث دقائق.

وبحسب المصادر غادرت الطائرات المروحية المنطقة بعد فترة قصيرة وتوجهت صوب قاعدة خراب عشق في ريف بلدة كوباني.

بعد العملية داهم المسلحون التابعين لتركيا في فرقة السلطان مراد المنزل ويبدو أنّهم كانوا غير مطلعين على العملية وقاموا باعتقال كامل أفراد أسرة القيادي في داعش وتم نقلهم لجهة مجهولة.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك