منظمات المجتمع المدني تحذر من كارثة إنسانية تهدد حياة نصف مليون شخص يعيشون في أحياء محاصرة في مدينة حلب

أصدرت مؤسسات المجتمع المدني في مدينة حلب، بياناً حذرت فيه من أنّ استمرار الحصار الذي تفرضه الفرقة الرابعة في الجيش السوري على حي الشيخ مقصود وحي الأشرفية في مدينة حلب يهدد حياة نصف مليون مواطن.

وتحدث البيان عن الظروف الإنسانية الصعبة التي يعاني منها أهالي حيي الشيخ مقصود والاشرفية: “في هذا الشهر الفضيل استيقظ الأهالي على حصارٍ من نوع آخر من قبل الحكومة السورية التي تفرضها الفرقة الرابعة وبعض المتنفذين لضرب هذا النسيج السوري بتضييق الخناق على الأهالي القاطنين فيها من انقطاع مادة الطحين والمواد الغذائية، الأمر الذي يُنْذر بوقوع كارثة إنسانية وشيكة تهدد حياة أكثر من 200 ألف مواطن”.

وأشار البيان إلى أنّها ليست المرة الأولى التي تفرض فيها الحواجز المحيطة بالحي وخاصة الفرقة الرابعة حصار على الأهالي في الحيين المذكورين وعلى مهجري عفرين القاطنين فيها وأنّ سياسية التضييق التي تمارسها قوات الفرقة الرابعة التابعة للحكومة السورية من وقت لآخر هي بهدف الاستفزاز والحصول على الأموال.

ودعا البيان الحكومة السورية وقواتها بالرجوع عن هذه الأعمال التي تضر الاستقرار والسلم الأهلي، والرجوع إلى جادة الصواب في سياساتها المتبعة التي تنتهجها حيال هذا الشعب لأنّه جزء من النسيج السوري، كما دعا إلى الانفتاح على حوار سوري- سوري من أجل ضمان مستقبل سوريا ديمقراطية حرة والعمل على ضمان حقوق جميع مكونات الشعب السوري.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك