تركيا: اعتقال إعلامي سوري في مدينة عنتاب

قال الاعلامي حسن المختار: إنّه تمّ اعتقاله من قبل الشرطة التركية بعد منتصف ليل الخميس-الجمعة 31 آذار 2022 وهو في أحد أقسام الشرطة قرب مدينة غازي عنتاب التركية.

وجاء اعتقال المختار بعد ساعات من نشره لفيديو ينتقد فيه سوء المعاملة والاهانة الذي يتعرض له اللاجئون السوريون في تركيا ومن قبل الحكومة التركية.

ونشر الناشط الإعلامي حسن المختار على صفحته الشخصية في فيسبوك منشوراً كتب فيه: “أنا معتقل عند حاجز للشرطة التركية قرب غازي عنتاب بالرغم من حملي إذن سفر وإذن عمل”.

وأضاف: “الآن مقتاد لمكان مجهول تحت الضغوط النفسية”.

وصباح اليوم 1 نيسان، نشر “المختار” منشوراً آخراً على صفحته، أكد فيه أنّه محتجز في مكان يشبه مركز الشرطة في مدينة غازي عنتاب.

وأشار الناشط، إلى أنّه يعامل بطريقة غير إنسانية وسيئة للغاية، وأنّ سبب الاعتقال هو توقف قيود بطاقة الحماية المؤقتة الخاصة به.

وذكر أنّه نام ليلة أمس “على الأرض” ورفض عناصر المخفر إعطائه أيّة أغطية، بالإضافة إلى قيام العناصر بالضغط عليه وشتمه بألفاظ ترهيبية.

وأشار “المختار” إلى أنّ “الشرطة حتى لحظة نشره للمنشور كانت تسمح له باستخدام الجوال الذي كاد شحنه ينفذ”، كما شدد على أنّ حسابه على فيسبوك يتعرض في الوقت نفسه لحملة بلاغات كبيرة.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك