تركيا لم تغلق مكاتب الائتلاف …. مكتب أنقرة أغلق بسبب صراعات داخلية

نشرت صحيفة “المدن” خبرا مفاده ان الائتلاف السوري أغلق مكتبه في أنقرة استجابة بناءعلى طلب تركي، فيما تم تداول معلومات ان تركيا طلبت اغلاق بقية مكاتبه.

الخبر تم ربطه بتوجه الحكومة التركيا والتقارب مع النظام السوري إلى جانب التصريحات اللافتة التي أدلى بها مسؤولون أتراك خلال الأشهر الماضية في ما يتعلق بالوجود السوري في بلدهم، والتي اعتبرت انقلاباً على سياسة احتضان اللاجئين السوريين، والتي كان آخرها إعلان وزير الخارجية مولود جاووش أوغلو نية بلادها تنظيم مؤتمر لعودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم، فقد اتخذت وزارة الداخلية إجراءات متشددة تجاه اللاجئين السوريين وترحيلهم قسرا.

وان الكثيرون يجدون أن هذه الإجراءات تأتي في إطار مساعي الحكومة التركية لكسب أصوات الناخبين في الانتخابات التشريعية القادمة عام 2023، حيث تستغل أحزاب المعارضة ورقة اللاجئين في تركيا باعتبارها إحدى أسباب الأزمة الاقتصادية التي تعيشها البلاد.

متابعة للخبر عبر التواصل مع الائتلاف الذي اكد بالفعل اغلاق مكتبهم في انقرة مبررين ذلك بقرار إعادة هيكلة الميزانية والتخفيضات المطلوبة من كل الاقسام بما فيها رئاسية الائتلاف وان اغلاق مكتب أنقرة مؤقت. المصدر نفى ان اوامر تركية باغلاق المكتب واكد ان هنالك مكاتب اخرى في ميرسين وانطاكيا وعينتابب واسطنبول ستواصل عملها.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك