مظاهرات في أنحاء مختلفة بحلب وإدلب تحت شعار "هيئة التفاوض لا تمثلنا"

خرجت تظاهرون في أنحاء مختلفة بمحافظة حلب وإدلب شمال سوريا، الجمعة، تحت شعار “هيئة التفاوض لا تمثلنا” في إشارة إلى هيئة التفاوض لقوى الثورة والمعارضة المنبثقة عن مؤتمر “الرياض 2”.
وتظاهر مئات من المدنيين في مدن وبلدات أعزاز ووأورم الكبرى والأتارب ومارع وجرابلس وكلجبرين وقباسين والكسيبة وبزاعة، ومدينة كفرنبل وقرى بنين وكللي وحزانو ومدينة أريحا بمنطقة جبل الزاوية ومدينة معرة النعمان وبلدة معرة شورين موجهين سؤال لرئيسها نصر الحرير ما إذا كان يريد تسليم إدلب كما درعا والغوطة الشرقية لدمشق، على حد تعبيرهم.
وتشارك المتظاهرون فيها شعارات تندد بـ”هيئة التفاوض” وتؤكد على مطالبهم بإسقاط النظام السوري وإلإفراج عن المعتقلين في السجون.
واستنكر المتظاهرون في هتافاتهم ولافتاتهم مواقف “هيئة التفاوض”، إذ جاء في بعضها: “هيئة التفاوض تدعو للاستسلام والشعب يدعو للاستمرار” و “ثورة مباركة قدمت مليون شهيد، كيف يمكن أن تمثلها منصة موسكو”. كما رفعوا لافتة تعبر عن تضامنهم مع مختطفات السويداء لدى تنظيم “الدولة الإسلامية” والتنديد بقتل إحداهن.
وندد متظاهرون أيضا بالمبعوث الأممي الخاص إلى سوريا ستيفان دي مستورا قائلين: “يسقط الوسيط حكما، عندما يصبح طرفا، ديمستورا مثلا”، كما وجهوا شتائم في لافتات لقائد “هيئة تحرير الشام”، “أبو محمد الجولاني”.
كم وجدد المتظاهرون في كفرنبل للأسبوع الثاني على التوالي مطالبهم بالإفراج الفوري عن الناشط المحامي ياسر السليم من سجون “هيئة تحرير الشام”.