عفرين : الإفراج عن الكردية آرين دلي بعد سجنها 200 يوم وتعرضها للإجهاض نتيجة التعذيب

أفرجت السلطات التركية عن الشابة الكردية آرين محمد دلي حسن بعد أن قضت 200 يوماً في أحد السجون التي تديرها الجماعات السورية المسلحة المرتبطة بتركيا في مدينة عفرين.

آرين محمد دلي حسن

آرين البالغة من العمر 25 عاماً، وهي من أهالي قرية كيمار التابعة لناحية شيروا في عفرين كانت قد اعتقلت من قبل جهاز الأمن السياسي في الجيش الوطني السوري بتاريخ 12 سبتمبر 2021 للمرة الثانية، وكانت حامل بطفل في الأشهر الأولى، ولفقت لها تهمة التعامل مع الإدارة الذاتية السابقة في عفرين، ولاقت في السجن التعذيب والمعاملة القاسية ما سبب لها الإجهاض بتاريخ 2 يناير 2022.

وسبق أن اختطفت “آرين” من قبل ميليشيا “فرقة الحمزة” في 27 فبراير 2020 وأخفيت قسراً في مقر الفرقة (في حي المحمودية) في مدينة عفرين، وكانت ضمن مجموعة من النساء اللواتي أُخرجن منه بعد سيطرة ميليشيا “جيش الإسلام” على المقر في 28 مايو 2020، وأطلق سراحها فيما بعد من سجن ماراتِه بتاريخ 23 ديسمبر 2020.


واعتقلت فصائل الجيش الوطني السوري المدعومة من تركيا 42 مواطناً في مناطق متعددة من عفرين في محافظة حلب خلال الأيام الماضية بينهم امرأة.

وعادة ما تتم الاعتقالات من المنازل التي يتم تكسير وخلع أبوابها، واقتحامها، وتفتيشها، ونهب محتوياتها، وتخريب ما تطاله أياديهم.

وفق إحصائيات رسمية فقد وصل عدد المعتقلين في عفرين وحدها منذ بداية العام 2022 إلى (94) شخصاً، بينهم (6) أطفال و (10) نساء و41 مريضاً منهم 29 شخصاً بحالة صحية سيئة، وهم بحاجة لتدخل طبي عاجل.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك