سوريا … مقتل قيادي في “داعش” واعتقال اثنين آخرين

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية (قسد) مقتل قيادي في تنظيم “داعش” واعتقال اثنين آخرين وذلك بعد تنفيذ ثلاث عمليات منفصلة غربي دير الزور وفي ريف الرقة

وقالت قسد إنّها شنت عملية عسكرية وأمنية ضد خلية إرهابية تابعة لداعش في بلدة جزرة الميلاج قُتل خلالها متزعم إرهابي خطير يدعى (أبو حمزة شامية) كان قد خطط ونفذ عملية إرهابية استهدفت نقطة لقوات مجلس دير الزور العسكري في قرية الزر في ديرالزور الشرقي في العاشر من شباط الجاري وأدت إلى استشهاد خمسة مقاتلين.

وأبو حمزة اعتبر من أخطر قادة داعش في منطقة ديرالزور، ومسؤول عن إعداد المخططات والعمليات الإرهابية في المنطقة والتي استهدفت قسد ووجهاء وشيوخ العشائر في المنطقة خلال الفترة الماضية.

وفي عملية أمنية أخرى ومنفصلة، ألقت قسد القبض على أحد عناصر داعش اسمه شكري كمال خليل في قرية زغير في ريف ديرالزور الغربي.

وشكري خليل هو أحد المسؤولين عن توزيع الأسلحة والذخائر وكذلك المواد المتفجرة على خلايا تنظيم داعش في منطقة ديرالزور، حيث قبضت الوحدات عليه وبحوزته كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر وكذلك المواد المخدرة.

كما ألقي القبض خلال الأيام الماضية على (محمد أحمد كرز) في مدينة الرقة وهو المسؤول عن توزيع الأموال وتمويل الخلايا التابعة لتنظيم داعش في مناطق شمال وشرق سوريا، وكذلك إيصال الأموال إلى عائلات عناصر التنظيم في مخيم الهول”.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك