الإدارة الذاتية توقف عمل شبكة رووداو الإعلامية في كافة مدنها شمال شرق سوريا

قررت الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا إيقاف عمل شبكة رووداو الإعلامية في كافة مدنها.

ووفقا لوثيقة صادرة عن الرئاسة المشتركة لدائرة الاعلام في الادارة الذاتية وزعت السبت، (5 شباط 2022)، أنّ “قانون الإعلام ولائحته التنفيذية تعتبر الركيزة الأساس للعمل الاعلامي في شمال وشرق سوريا، والتي تم المصادقة عليه من قبل المجلس العام بتاريخ 18 أيار 2021”.

وحسب قانون الاعلام في فقرته (أ، ب) من المادة الثانية في الباب الثاني، أنّه “يجب على الاعلاميين والمؤسسات الإعلامية عدم المساس بقيم الشعب المعنوية، وعدم نشر ما يدعو للكراهية والتحريض، وعدم نشر أخبار ليس لها أيّة صلة بالواقع والحقيقة”، وفقا للوثيقة.

وعلى ضوء القانون المشار إليه، اتهمت الادارة الذاتية شبكة رووداو الإعلامية بـ “إثارة النعرات وتشويه صورة المؤسسات العاملة في شمال وشرق سوريا، والتي تضر بالنسيج الاجتماعي في المنطقة”، حسب وثيقتها، التي لفتت إلى أنّه تم “توجيه انذارين لشبكة رووداو في الفترات الماضية، ورغم ذلك استمرت في سياستها الاعلامية”.

وذكرت الوثيقة: إنّ الإدارة الذاتية قررت “إيقاف عمل شبكة رووداو الإعلامية في مناطق شمال وشرق سوريا”، مشيرة إلى “سحب كافة رخص العمل والمهمات الصحفية التي تم منحها للشبكة والعاملين فيها في شمال وشرق سوريا”.

كما وتم اعتقال الإعلامي باور ملا أحمد مراسل موقع (يكيتي ميديا) وصبري فخري مراسل تلفزيون (آرك) وذلك لعدم امتلاكهم تصريح عمل ومخالفتهم للمعايير المهنية المنصوص عليها ضمن القوانين النفاذة التي اعلنتها الإدارة الذاتية لأي جهة أو وسيلة اعلامية ترغب في العمل في مناطقها.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك