داعش يعلن مقتل زعيمه في إدلب ويكذب رواية أردوغان

أكد متحدث باسم تنظيم الدولة الاسلامية داعش، الخميس، في تسجيل على قناة للتنظيم على تيليغرام مقتل زعيم التنظيم أبو الحسين الحسيني القرشي.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قال في أبريل الماضي إن قوات من المخابرات التركية قتلت أبو الحسين الحسيني القرشي في سوريا.

وذكر أبو حذيفة الأنصاري المتحدث باسم التنظيم أن مقتل زعيمه وقع خلال اشتباكات في إدلب شمال غربي سوريا وقال أن هيئة تحرير الشام هي من قتلت زعيم التنظيم وسلمته لتركيا ليعلن أردوغان مقتله دعاية انتخابية. كما أضاف أن الفصائل التابعة لأنقرة أسرت المتحدث السابق باسم التنظيم أبو عمر المهاجر مع مجموعة أخرى من تنظيم الدولة الاسلامية (داعش).

واعلن تنظيم الدولة تعيين أبو حفص الهاشمي القرشي زعيما خامسا جديدا لها.

وباتت مناطق شمال سوريا الخاضعة لسيطرة تركيا ملاذا آمنا لقادة وعناصر داعش التي يشنون منها هجماتهم بعد فقدانهم السيطرة على معتقلهم في سوريا والعراق.

من هو أبو حفص الهاشمي القرشي؟
هو خامس خلفاء لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) ابتداء من 3 أغسطس سنة 2023، أعلن عن تنصيبه المتحدث باسم تنظيم الدولة أبو حذيفة الأنصاري في تسجيل صوتي نُشرَ في قناة تيليجرام تابعة للتنظيم، وذكرَ الأنصاري أن الخليفة الرابع أبو الحسين الحسيني القرشي قد قُتل أثناء معركة متأثرا بجراحه مع فصائل تابعة لتركيا في إدلب، ولم يحدد تاريخ مقتله. كما أضاف أن الفصائل التابعة لأنقرة أسرت المتحدث السابق باسم التنظيم أبو عمر المهاجر مع مجموعة أخرى من تنظيم الدولة الاسلامية (داعش).

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك