مركز حقوقي يوثق اعتقال ستة أشخاص بينهم نساء في ريف عفرين

القامشلي- نورث برس
وثق مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا، اعتقال ستة أشخاص في ريف عفرين من قبل فصائل المعارضة الموالية لتركيا منذ بداية كانون الثاني/ يناير الجاري.

وذكر المركز في تقرير، أمس الأربعاء، إنّ فصيل الشرطة العسكرية الموالي لتركيا اعتقل كل من أحمد رشيد بن رشيد (50 عاماً) وحسن بريم بن أحمد (45 عاماً)، بعد اقتحام منزلهما في ناحية راجو في ريف عفرين.

وأضاف إنّه تم اعتقال ثلاث فتيات على طريق عفرين- أعزاز من قبل عناصر الشرطة المدنية على حاجز “القوس”، والفتيات الثلاث تنحدرن من قرية كرزيليه (قرزيحلفي) في ريف مدينة عفرين وعرف منهن، روهات أيبو (24 عاماً).

كما تم اختطاف ريزان محمد (34 عاماً) من منزله في ناحية شرا في ريف عفرين من قبل فصيل الشرطة العسكرية، وفقاً لتقرير المركز الحقوقي.

ووثق المركز أيضاً في تقريره السنوي للعام المنصرم، 8179 حالة اعتقال منذ بداية التوغل التركي في شمال سوريا، حيث أفرج عن قرابة 5430 منهم، فيما لايزال مصير البقية مجهولا.

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا سواء أكنت شاهد على قصة انتهاك او كنت الضحية او ترغب في ابداء الرأي عن طريق إرسال كتاباتكم عبر هذا البريد الإلكتروني: vdcnsy@gmail.com
اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات