اعتقال 41 مدنياً بينهم 6 نساء وطفل من قبل الجيش الوطني السوري المدعوم من تركيا

اعتقلت ميليشيات الجيش الوطني السوري المدعومة من تركيا 41 مواطناً في مناطق متعددة من عفرين في محافظة حلب وتل أبيض في محافظة الرقة خلال الساعات الماضية.

وعادة ما تتم الاعتقالات من المنازل التي يتم تكسير وخلع أبوابها واقتحامها وتفتيشها ونهب محتوياها وتخريب ما تطاله أياديهم.

في عفرين وقراها تم اعتقال 31 مواطناً من منازلهم بينهم أربع نساء، وتم اقتيادهم لجهة مجهولة.

في مدينة تل أبيض تم اعتقال عائلة بكامل أفرادها وهم أربعة أشخاص بينهم طفل رضيع وأمه، حيث تم اقتحام منزل المواطن مروان العريف، في قرية الحويجة وقاموا باعتقاله مع زوجته كفاء العريف وطفلها الرضيع بالإضافة إلى والده المسن قاسم العريف وتم اقتياد العائلة إلى جهة مجهولة.

في مدينة الباب، مجموعة تتبع حركة “ثائرون” داهمت الجمعة منزل الأستاذ أحمد القشعم واعتقلته مع أبنائه عمر ومحمد وأويس وياسين وأحد أنسبائه، وجميعهم نازحون من مدينة تدمر.

وأثناء عملية الاعتقال، أطلق المسلحون النيران من بنادقهم وتهجّموا على النساء لفظياً وشتموهم وقاموا بدفع سيدة حامل وإيقاعها أرضاً، ما استدعى نقلها إلى المشفى لتلقي العلاج.

كما حطّموا أثاث المنزل، ونهبوا مبلغ 2500 دولار كانت داخله، فيما وثّقت صورٌ حالةَ الفوضى العارمة التي حلّت بالمنزل نتيجة المداهمة.

ووفق إحصائيات رسمية فقد وصل عدد المعتقلين في عفرين وحدها منذ بداية العام الجاري لـ ( 658 )، بينهم (11) طفلاً و (36 ) امرأة و 230 مريض بينهم 98 شخصاً بحالة صحية سيئة وهم بحاجة لتدخل طبي عاجل.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك