بولندا … مقتل لاجئ سوري وإصابة آخرين في حادث سيارة

صورة من مكان الحادث

قتل لاجئ سوري يدعى ( فرهاد أحمد ) وهو أب لطفلين، من مواليد مدينة كوباني بريف حلب وأصيب 3 آخرين بجروح في حادث مروري على أحد الطرق السريعة في بولندا.

واعتقلت الشرطة سائق السيارة وهو سوري ويحمل الإقامة الألمانية، ووجهت إليه ثلاث تهم: التسبب في حادث مميت، وعدم الوقوف من أجل عمليات التفتيش على جانب الطريق والمساعدة في عبور الحدود بشكل غير قانوني.

وقع الحادث على الطريق السريع رقم 19 بالقرب من منطقة واسلكوف. حيث اصطدمت سيارتهم التي كانت تنقل 4 أشخاص بشاحنة ثم اصطدمت بالحائط. حيث لم يتوقف سائق السيارة في وقت سابق من أجل التفتيش على جانب الطريق في منطقة سوكوتشكا.

الشاب الذي فقد حياته في الحادث \ فرهاد أحمد

وجه مكتب المدعي العام إلى السائق – وهو سوري الجنسية يملك الإقامة في ألمانيا – ثلاث تهم: التسبب في حادث مميت ، وعدم التوقف عند تفتيش على جانب الطريق ، ومساعدته على عبور الحدود بشكل غير قانوني.

لم يقر المشتبه به بالذنب في التهم وقدم تفسيرات تختلف عن النتائج بناءً على الأدلة التي تم جمعها. أرسل المحققون طلباً إلى المحكمة للاحتجاز المؤقت للسائق، وأبلغ كارول رادزيونوفيتش ، رئيس مكتب المدعي العام في بياليستوك.

يواجه المشتبه به عقوبة تصل إلى 8 سنوات في السجن. ستنظر المحكمة الجزئية في بياليستوك في طلب الاحتجاز السابق للمحاكمة.

المصدر

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا سواء أكنت شاهد على قصة انتهاك او كنت الضحية او ترغب في ابداء الرأي عن طريق إرسال كتاباتكم عبر هذا البريد الإلكتروني: vdcnsy@gmail.com
اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات