تركيا تبدأ باجراءات توطين اللاجئين الفلسطينيين في عفرين

افتتحت الحكومة السورية المؤقتة في عينتاب مركز سجل مدني للاجئين الفلسطينيين في مدينة عفرين (24 كم شمال مدينة حلب) شمال سوريا.

مدير “الرقابة الداخلية” في “الإدارة العامة للشؤون المدنية” كشف إن المركز سيعمل على تقديم خدماته لـ 1500 عائلة فلسطينية تم توطينها في مدينة عفرين، بهدف التخفيف من الصعوبات التي تواجههم خلال تنقلهم بين المناطق أو مراجعتهم للدوائر الرسمية وغير الرسمية. وانهم بصدد توثيق الوقائع المدنية للاجئين الفلسطينيين مثل حالات الولادة والوفاة والزواج والطلاق، كما سيصدرون لهم قيد فردي وبيان عائلي وجميع الأوراق الشخصية في مكان ولادتهم وسكنهم الحالي.

واشارت احصائيات سابقة للمركز أن مابين 7800 و 8000 فلسطيني يعيشون الآن في عفرين، انتقلوا اليها من ريف دمشق.

وسبق أن أعلن مجموعة من الفلسطينيين الإثنين 7 كانون الثاني الماضي، تأسيس رابطة للمهجرّين الفلسطينيين، في مدينة اعزاز (43 كم شمال مدينة حلب).

ووصل الآلاف من مهجري جنوبي العاصمة السورية دمشق إلى شمالي سوريا من بينهم عدد كبير من اللاجئين الفلسطينيين، بعد عقد الفصائل العسكرية العاملة في المنطقة اتفاق مع روسيا وقوات الحكومة السورية صاغته تركيا بموجب صفقة تضمنت انسحاب مسلحين فصائل المعارضة من الغوطة وريف دمشق باتجاه مدينة عفرين، مقابل السماح لتركيا بشن حملة عسكرية ضد وحدات حماية الشعب في عفرين، والتي أدت لمقتل وإصابة لا أقل من 1500 مدني، إضافة لنزوح غالب سكان عفرين مدينتهم وتجاوزت اعدادهم 350 ألفا.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك