تفاصيل التسجيل واكتساب العضوية…. افتتاح أول مكتب لجمعية تعدد الزوجات في المناطق السورية الخاضعة لتركيا

بارك “حسن الدغيم” رئيس مكتب الإرشاد والتوجيه المعنوي في الجيش الوطني السوري الموالي لتركيا افتتاح مكتب لجمعية تعدد الزوجات في مدينة إعزاز السورية ‏معتبرا أنّها خطوة مباركة يجب الاحتفال بها.

وتحسب المباركة من قبل القيادي في الجيش الوطني السوري التابع للائتلاف على أنّها دعم لهذه الخطوة والتي لاقت استنكارا منذ أن تم الاعلان عن “جمعية تعدد الزوجات” في مدينة أعزاز في ريف حلب الشمالي، وأثارت الخطوة جدلا واسعا لا سيما وأنّ الجمعية مرخصة من قبل المجلس المحلي في المدينة.

ونشر حساب الشيخ أحمد العلوان صورة للمكتب وعلق عليها بالقول: “تم افتتاح مكتب تعدد الزوجات البارحة وبترخيص رسمي من المجلس المحلي في أعزاز خطوة ممتازة على طريق تصحيح هذا المفهوم وإيجاد الحلول المناسبة لزيادة الأيامى في المجتمع جزى الله القائمين عليه كل خير”.

ويظهر في الصورة شعار الجمعية وهو عبارة عن رجل يحتضن 4 نساء.

وأضاف في منشور آخر : ”للتوضيح بالنسبة للمكتب هنالك إخوة قائمون عليه سيعلنون انطلاقه عبر الإعلام بعد بضعة أيام وسيتم التعريف بخطة عمله ومهامه من قبلهم”.

وتابع: ”وأنا كمسلم أدعم كل خطوة فيها ستر مسلمة وبناء أسرة وتصحيح مفهوم التعدد والدفاع عنه كشريعة شوهها أعداء الإسلام وساعدهم بعض بني جلدتنا فالشريعة وسعت الحلال لتضيق سبل الحرام، ومن يعاكسون الشريعة يريدون تضييق سبل الحلال ليتوسع الحرام وينتشر وهذا ملاحظ للأسف”.

وعند ورود سؤال من أحد المتابعين على المنشور حول الترخيص كانت الإجابة بأنّ الترخيص من مجلس محافظة حلب التابع للإئتلاف والذي تموله قطر وتركيا..

ويقع مقر الجمعية في شارع السوق التركي بمدينة أعزاز بريف حلب.

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا سواء أكنت شاهد على قصة انتهاك او كنت الضحية او ترغب في ابداء الرأي عن طريق إرسال كتاباتكم عبر هذا البريد الإلكتروني: vdcnsy@gmail.com
اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات