عدد الوفيات بفيروس كورونا يقترب من ألف في منطقة الإدارة الذاتية شمال سوريا

قال الرئيس المشترك لهيئة الصحة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، الدكتور جوان مصطفى، إنّ عدد حالات الإصابة الكلّي بفيروس كورونا بلغ 24520 إصابة، في حين سجلت 853 حالة وفاة، و 2046 حالة شفاء من الفيروس، في مناطق شمال وشرق سوريا.

ولكن تظل هذه الأرقام المعلنة أقل بكثير من الأعداد الحقيقية في ظل عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية كما وتلعب الأوضاع الاقتصادية وانتشار المخيمات والنازحين والتهديدات من تركيا ومن داعش ومن النظام السوري دورا في ظل التدخلات في المنطقة وتعدد القوى المسيطرة إضافة لتأخر وصول اللقاحات ومخاوف انتشار السلالات المتحورة من الفيروس.

وحظرت لإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا، إقامة التجمعات الكبرى، فيما دعت المواطنين لأخذ تدابير الوقاية والتباعد الاجتماعي، لمنع انتشار فيروس كورونا.

وجاء في القرار رقم 291، الصادر عن الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا ما يلي:

“بناءً على مقترح خلية الأزمة في شمال وشرق سوريا، وبناءً على كتاب هيئة الصحة، وضمن إجراءات التصدي لوباء كورونا المستجد بموجتها الرابعة، تقرر:

تمنع كافة التجمعات الكبرى بكافة أشكالها (صالات الأفراح – خيم العزاء – الاجتماعات الكبرى – المؤتمرات – المسيرات) تحت طائلة المسؤولية.

على كافة المواطنين وكافة العاملين في مؤسسات الإدارة الذاتية، ارتداء الكمامات والأخذ بأساليب الوقاية الشخصية والتباعد الاجتماعي في كافة الأماكن، وجعلها جزءاً من حياتهم لحين الانتهاء من هذا الوباء “.

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا سواء أكنت شاهد على قصة انتهاك او كنت الضحية او ترغب في ابداء الرأي عن طريق إرسال كتاباتكم عبر هذا البريد الإلكتروني: vdcnsy@gmail.com
اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات