مقتل جندي تركي بقصف على قاعدة عسكرية تركية في ريف حلب

قُتل جندي تركي، اليوم الثلاثاء 7 أيلول 2021 بهجوم في ريف حلب.

وذكرت وسائل إعلام تركية إنّ قاعدة تركية في منطقة “درع الفرات” بريف حلب تعرضت لاعتداء أسفر عن مقتل الجندي التركي، “معمّر يغيت”.

وأُقيمت مراسم تشييع الجندي التركي، في مطار ولاية غازي عينتاب، جنوبي تركيا، بعد أن تم إحضاره إلى هناك عبر مركبة عسكرية.

وتتصاعد الأوساط المعارضة لنظام حكم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مع مقتل المزيد من الجنود الأتراك في سوريا مطالبين بالانسحاب من سوريا ووقف دعم الميليشيات المسلحة التي تقاتل نظام حكم الرئيس السوري بشار الأسد.

ويأتي هذا التطور وسط معلومات صحفية نشرتها وسائل اعلام تركية حول لقاء مرتقَب في بغداد بين رئيس جهاز المخابرات التركية هاكان فيدان، ورئيس مكتب الأمن الوطني السوري اللواء علي مملوك.

و نقلت صحيفة “تركيا غازيتيسيه” عن رئيس دائرة المخابرات العسكرية التركية الأسبق، إسماعيل حقي بكين، قوله إنّ “الاجتماع سيعقد في بغداد بين فيدان ومملوك وسيكون بدايةً جديدةً للعلاقات بين سوريا وتركيا”.

وأضاف بكين أنّ “الطرفين سيبحثان في قضايا متعددة منها ملف الكرد في الشمال السوري، وإمكان عودة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين”.

وكان مملوك التقى فيدان في كانون الثاني 2020 في موسكو بحضور مسؤولين روس، حيث تم بحث اتفاقية سوتشي حول إدلب.

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا سواء أكنت شاهد على قصة انتهاك او كنت الضحية او ترغب في ابداء الرأي عن طريق إرسال كتاباتكم عبر هذا البريد الإلكتروني: vdcnsy@gmail.com
اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات