قصف مدفعي تركي يصيب 7 مدنيين شمال سوريا

أصيب 7 مدنيين، بينهم طفل وثلاث نساء بجروح خطيرة، الأثنين، إثر قصف نفذه الجيش التركي شاركت فيه طائرة مسيرة على بلدات تل رفعت في ريف حلب وقرى حرملة ونويحات وخضراوي وداد عبدال الواقعة في ريف ناحية زركان في الحسكة.، شمالي سوريا.

وأفادت مصادر ميدانية لمركز التوثيق بأنّ الجيش التركي والمجموعات المسلحة السورية الموالية له، قصفت بالمدفعية الثقيلة قرى حرملة ونويحات وخضراوي وداد عبدال الواقعة في ريف ناحية زركان في الحسكة كما واستهدف بلدة تل رفعت التي يقطنها الآلاف من نازحي عفرين بطائرة مسيرة وقصف مدفعي. كما تعرضت قرية البوغاز في الريف الشرقي لمدينة الباب لقصف تركي بمختلف الأسلحة الثقيلة و المتوسطة، والدبابات حيث سقطت أكثر من 5 قذائف على القرية.

وأوضحت المصادر أنّ القصف أسفر عن جرح 7 مدنيين بينهم حالتان خطيرتان، حيث قامت فرق الإسعاف بنقل الجرحى إلى المشافي القريبة.

ورغم تفاهمات لاحقة، تم إبرامها لتثبيت وقف إطلاق النار في ريف حلب والحسكة والرقة، إلا أنّ القوات المسلحة التركية التي تحتل مساحات واسعة شمال سوريا تواصل هجماتها على المنطقة. وخرق اتفاقيات الهدنة مع واشنطن ومع موسكو.

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا سواء أكنت شاهد على قصة انتهاك او كنت الضحية او ترغب في ابداء الرأي عن طريق إرسال كتاباتكم عبر هذا البريد الإلكتروني: vdcnsy@gmail.com
اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات