إجبار الأهالي في عفرين على الخروج من منازلهم لتوطين نازحي إدلب

اقتحمت عناصر فصيل “أحرار الشرقية” الموالي للقوات التركية المسلحة قريتي”كوكان فوقاني” و”كوكان تحتاني” التابعتين لناحية موباتا في عفرين، واجبروا الأهالي على الخروج من منازلهم، وذلك لتوطين عائلات من خارج عفرين أغلبهم من نازحي إدلب.
وأثناء عملية الاقتحام، أقدمت العناصر المسلحة على ضرب المواطنين المدنيين (عبدو يوسف البالغ من العمر 73 عاماً وعمر جميل البالغ من العمر 70 عاماً) في ساحة القرية، بعد رفضهما الخروج من منزلهما، وسط إطلاق نار كثيف في الهواء لترهيب المواطنين، فيما تعرض منزل مختار القرية محمد حمو للتخريب بعد رفضه إخلاء منزله.
ولم تقتصر الانتهاكات على قريتي كوكان فوقاني وتحتاتي، بل وطالت قرية “دار كرة” التابعة لناحية موباتا أيضا في عفرين، حيث أكدت مصادر محلية مطلعة بأن المسلحين اختطفوا شخصين من القرية، وقاموا بتهديد المواطنين “الشيخ جميل، وعليكو صاحب معصرة القرية، لإخلاء منزليهما.
وفي سياق متصل، قام أحد عناصر فصيل “أحرار الشام” الموالي للقوات التركية المدعو “أبو شعبان”، بنهب محصول الرمان في قرية “قرزيحل” التابعة لمدينة عفرين، وذلك باستخدامه السلاح ضد 3 مزارعين في الحقول، مع مصادرة محصول ( 2000 ) شجرة وذلك قبل ثلاثة أيام.