متهم بـ”انتقاد أبو عمشة والعمشات وكشف فساد الجيش الوطني”.. الحكم غيابا على العميد السوري أحمد رحال 3 سنوات

أصدرت فرقة السلطان سليمان شاه الموالية لتركيا والمعروفة باسم ( العمشات ) بياناً، تطالب فيه السلطات التركية تسليم العميد أحمد رحال للقضاء العسكري المختص التابع لـ”الجيش الوطني”، وذلك بناءاً على حكم غيابي صدر عن المحكمة العسكرية التابعة للفصائل الموالية لتركيا في إعزاز شمالي حلب.
وأصدرت المحكمة حكمًا غيابياً بالسجن لمدة 3 سنوات بحق العميد رحال، وذلك لتطاوله وتحقيره لمؤسسة “الجيش الوطني” وتشويه صورة فرقة سليمان شاه و”أبو عمشة”، واتهمت الفصائل الموالية لتركيا العميد رحال بالطعن بما سمتها بالثورة السورية وأهلها، وفق تعبيرهم.
والعميد الركن أحمد رحال ضابط سابق في القوات البحرية السورية، ومدرس في الأكاديمية العليا للعلوم العسكرية السورية، انشق عن الجيش السوري في الشهر العاشر من سنة 2012، وانخرط في العمل العسكري عند انشقاقه، ثم ما لبث أن تحول إلى العمل الإعلامي ليكون أحد أبرز المحللين العسكريين السوريين.

وتعرض الرحال للاعتقال في تركيا في 14 أغسطس 2020، على خلفية ظهوره في قنوات إخبارية عربية مهاجما الدور التركي في تجنيد “مرتزقة سوريين” في الحرب الليبية وكشف فساد المرتزقة الموالين لتركيا في سوريا وعلى رأس ميليشيا العمشات.
وفي تعليقه على الحكم قال العميد أحمد رحال “كلما ارتفع صوت عوائهم ونحيبهم علمت إنّي على الطريق الصحيح وعلمت إنّ دعس أقدامي يؤلمهم. مرجعيتي لا تتغير رضى الله أولاً ورضى الشعب السوري الحر …. ولتذهبوا للجحيم وحسابكم اقترب بعون الله” كما وكشف أنه يتعرض لحملة تهديدات يقف خلفها قائد ميليشيا سليماه شاه ، محمد الجاسم الملقب بأبو عمشة.

بعد شهر من اعتقاله … اتهام العميد المنشق أحمد رحال ب “التآمر على تركيا”

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك