على خطى داعش وتعذيب المدنيين في الساحات العامة … فصائل أنقرة تعتدي على مواطني عفرين على مرأى أسرهم

قتل تحت التعذيب في السجون والمعتقلات ، تصفية آخرين في مقابر جماعية على أطراف القرى بات مشهد يتكرر في مختلف المناطق السورية الخاضعة لسيطرة القوات التركية ، ضمن حالة عامة من الفلتان الأمني وغياب العدالة ، والفوضى.
في قرية كيلا بناحية بلبل تعرض المواطن محمد علو ، البالغ من العمر 40 عاماً للضرب بالأسلاك المعدنية و القساطل ” الخرطوم ” بشكل وحشي، من قبل 3 عناصر تابعين لميلشيات فيلق المجد ، وهو الذي لجئ اليهم تظلما واشتكى من قيام أحد المستوطنين بشتمه وتهديده بالسلاح بعدما طلب منه إبعاد أغنامه عن ساحة منزله.
في قرية علطانيا بناحية راجوا تكرر المشهد حيث اعتدى 3 من عناصر فيلق الشام ( من مدينة حمص ) على عائلة المواطن رياض صالح حسن واقتحموا منزله واعتدوا عليه و على أفراد عائلته بالضرب بذريعة أنّ أبنهم تعرض للضرب من قبل أحد أطفال ( رياض ) حيث كانوا يلعبون معا في الشارع. ورغم أنّ رياض قدم شكوى في مخفر جهاز الشرطة إلا أنّهم رفضوا الاستجابة له وتم تهديدهم من قبل المعتدين بالقتل والخطف في حال اشتكى عليهم.
هذا وتم العثور على جثة تعود للشاب “محمود نعمة” من بلدة مارع ، قريتي ميريمين وأنارب في ريف عفرين مهشم الراس وعلى جسده آثار تعذيب ، وأظهر الفحص الطبي أنّه توفي نتيجة ضربه بحجر كبير على رأسه.
وتحدثت مصادر خاصة لمركز التوثيق عن وجود منطقة تخص الاعدامات الميدانية جهزت من قبل ميليشبات ( الحمزات ، العمشات )، الموقع يبعد 4 كيلومرات جنوب ناحية شيخ الحديد ، حيث وثق اعدام 8 أشخاص على الأقل كلهم أكراد ، وهو يقع على طريق المسامك ( مسمكة أبو رشا ) بين كروم الزيتون.
كما تم اختطاف المواطن “محمد الحسين الشرشوط” ​من داخل سيارته وأمام أولاده في قرية الغزاوية في ريف عفرين، من قبل ملثمين وعثر على جثته بعد يوم وقد تم قتله بواسطة أداة حادة في قرية الباسوطة بين الكروم.
في مدينة جرابلس أقدم مسلحون مجهولون يستقلون سيارة سنتافيه على قتل الشاب خميس العبيد وذلك عبر اعتراض طريقه على طريق سوق الهال الجديد وإطلاق النار على سيارته.

سيف أخوه  لأبو عمشه:
وكتيبة الاغتيلات والتصفيه اللي مستلمها للان ..احد المرات قام بقتل شخص كردي صفاه على طريق المسامك مسمكة ابو رشا ..في طريق بحرة ابو رشا تبعد عن شيخ الحديد الى الجنوب مسافة اربعه كم بين كروم الزيتون مساوي ابو رشا مسمكه يوجد بجانبها كوم من الحجارة ..ياسيف ليش عم تروح لهنيك وتقوص عالحجر ..انا بقلك
هنيك اغلب عمليات التصفيه عم تتم بحق اكراد وعم يزتهن هنيك ..احد المرات شخص مستعد للشهاده امام اي لجنه دوليه للتحقيق بهذا الموضوع ..مرة شفت شخص كردي كبير في السن معصوب العينين بسيارة سيف ..وبعدين بعد مده قالي تتذكر الزلمه الكردي الختيار اللي بزمانو شفتو معي مطمش قلتلو اي قام قلي عطاك عمرو ..وطالع التلفون مصور عملية التصفيه حاطط المسدس براس الزلمه المسكين ومقوسو ..هذا الشخص قرايب حج قدري اللي بعد ماقتلو سيف ودفنو عم يقول انو اخذته المخابرات التركيه والدي*وث عم يوعد اهلو انو قال بدو يساويلو واسطه ليطالعو وياحج قدري انا بطمنك وبطمن اهلو لاعاد تدورو عليه وتترجو واسطات من سيف لان ابن الع*اهرة قتلو ياحج قدري انت فايت بtيز ابو عمشه وسيف قتل ابن عمك اللي عم تداعي وراه ابن عمك مدفون على طريق مسمكة ابو رشا..كل فترة بروح بيتطمن ..عند رجم الحجر اذا حدا مشتلق عامكان التصفيه ومكان المقبرة الجماعيه
في شخص يشهد امام الله وامام المجتمع اكمل..انو شاف مقطع التصفيه بهاتف سيف ..يشهد امام الله وامام الجميع …وبالعلامه يوم اللي ورجاني مقطع الفيديو كان موجود ابو حسين عشارنه حط الفرد براس الكردي من ورا وقوسو ..طبعا حج قدري زلمه منبطح بمكتب ابو عمشه يوم بطحو قدام المخاترة بشيخ الحديد ايام عم يدفعن خوة الحنطه مافي خير ولارح يتصرف ..بس خلي مرتو تقعد بالعده .واهلو يبطلو دوارة عليه.
زينو ياسر محاميد

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا سواء أكنت شاهد على قصة انتهاك او كنت الضحية او ترغب في ابداء الرأي عن طريق إرسال كتاباتكم عبر هذا البريد الإلكتروني: vdcnsy@gmail.com
اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات