وفد أمريكي يزور منطقة الإدارة الذاتية شمال شرق سوريا .. شراكة ودعم الاستقرار وفتح المعابر ورسالة طمأنة

قالت وزارة الخارجية الأمريكية إنّ القائم بأعمال مساعد وزير الخارجية الأمريكي السيد جوي هود سافر بتاريخ 16 أيار إلى شمال شرق سوريا برفقة نائبة مساعد وزير الخارجية والممثلة الخاصة بالنيابة لسوريا السيدة إيمي كترونا ، ونائب المبعوث الخاص لسوريا ديفيد براونشتاين ، ومديرة مجلس الأمن القومي للعراق وسوريا في البيت الأبيض السيدة زهرة بيل من أجل اجتماعات مع كبار المسؤولين في قوات سوريا الديمقراطية ومجلس سوريا الديمقراطية وكبار أعضاء المجلس وقادة العشائر من الرقة ونظرائهم العسكريين للتحالف والجهات الفاعلة الإنسانية.
وحسب المذكرة فقد شدد مساعد وزير الخارجية على التزام الولايات المتحدة بالتعاون والتنسيق في التحالف لهزيمة داعش ، و دعم استمرار الاستقرار في شمال شرق سوريا ، وإيصال مساعدات الاستقرار إلى المناطق المحررة لضمان الهزيمة الدائمة لداعش.
كما شدد القائم بأعمال مساعد وزير الخارجية على التزام الولايات المتحدة بدعم جميع الجهود الرامية إلى حل سياسي للصراع السوري و الاستجابة للحاجات الإنسانية السورية و أنّها ستعمل مع الدول ذات التفكير المماثل لضمان إعادة تفويض المساعدة عبر الحدود إلى سوريا.

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا سواء أكنت شاهد على قصة انتهاك او كنت الضحية او ترغب في ابداء الرأي عن طريق إرسال كتاباتكم عبر هذا البريد الإلكتروني: vdcnsy@gmail.com
اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات