لاعبوه طردوا من بيوتهم وتم الاستيلاء على أراضيهم ونهبت ممتلكاتهم.. فريق عفرين لكرة القدم يحققون انتصارا يؤهلهم للدوري السوري الممتاز

صعد فريق عفرين إلى الدوري السوري الممتاز لكرة القدم (دوري المحترفين) بعد تجاوزه مضيفه ” المحافظة ” الثلاثاء في مباراة حاسمة بدمشق في إياب الدور النهائي لدوري الدرجة الأولى المؤهل لدوري الكبار.
وجاء تأهل عفرين عقب فوزه على المحافظة 1-صفر سجله رامي الناصر في الدقيقة 89. وكانت مباراة الذهاب انتهت بالتعادل 1-1.

وهذه هي المرة الثالثة التي يتأهل فيها عفرين إلى دوري المحترفين بعد غياب دام نحو 13؛ حيث سبق له اللعب في دوري المحترفين موسمي 2003-2004 و 2007-2008، لكنه هبط للدرجة الأولى في الموسمين ، ولاعبوه هم من مدينة عفرين التي تم تهجيرهم وعوائلهم منها من قبل الجماعات المسلحة المتطرفة المدعومة من تركيا حيث استولوا على منازلهم وأراضيهم وقاموا بنهب ممتلكاتهم.
واحتفل الآلاف من أهالي عفرين النازحين في مخيمات بريف حلب ( الشهباء ) و مدينة حلب بانتصار وتأهل فريقهم ضمن حالة نادرة من الاحتفال والفرحة منذ أن تم تهجيرهم من مدينتهم في اذار 2018.

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا سواء أكنت شاهد على قصة انتهاك او كنت الضحية او ترغب في ابداء الرأي عن طريق إرسال كتاباتكم عبر هذا البريد الإلكتروني: vdcnsy@gmail.com
اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات