اقتحمها مسلحون واعتدوا عليهم ..طلاب يتظاهرون في مدينة اعزاز ضد القرارات التعسفية

نظمَّ العشرات من طلاب وطالبات الجامعة الدولية للعلوم والنهضة، وقفة احتجاجية أمام مبنى جامعة حلب الحرة في مدينة أعزاز الخاضعة لسيطرة مسلحين موالين لتركيا شمال حلب.

الوقفة تخللها اقتحام لعدد من المسلحين والاعتداء على الطلاب، وجاءت رفضا لقرار مجلس التعليم العالي الذي ينص على إغلاق المعاهد الطبية وفروع جامعة حلب الحرة وخضوع طلاب المعاهد لاختبار قبول من قبل الجامعة.

وأشارت مصادر محلية إلى أنّ الوقفة تحولت لمظاهرة انتقلت من أمام مبنى الجامعة في يومها الثاني إلى مبنى مجلس التعليم العالي، مطالبين بالالتزام بشروط النقل التي تم تطبيقها على الكليات.

وطالب المشاركون في المظاهرة بنقل جميع الطلاب في الفرع بدون شروط أو منح التراخيص للمعاهد الطبية في الجامعة الدولية للعلوم والنهضة تحت إشراف مجلس التعليم العالي.

وطالب المشاركين في المظاهرة بالتراجع عن هذه القرارات أو التعديل عليها، مؤكدة على الاستمرار في الخروج بمظاهرات ووقفات حتى يتم إيجاد حل للأمر.

وسبق أن أصدر مجلس التعليم العالي في الحكومة المؤقتة، قراراً يقضي بإيقاف العديد من الكليات الطبية والمعاهد والكليات النظرية في “الجامعة الدولية للعلوم والنهضة” لعدم حصولها على التراخيص.

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا سواء أكنت شاهد على قصة انتهاك او كنت الضحية او ترغب في ابداء الرأي عن طريق إرسال كتاباتكم عبر هذا البريد الإلكتروني: vdcnsy@gmail.com
اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات