عفرين ..إقالة مدير مدرسة وإحالته للتحقيق لأنّه نصح طلابا بتأدية الصلاة في المنزل وليس أثناء الحصص الدراسية

ريف حلب ( عفرين في 31 آذار \ مارس 2021 ) : اقتحم مسلحون من الفصائل الموالية لتركيا مدرسة ( صالح العلي ) في مدينة عفرين وقاموا باعتقال مديرها ، على خلفية نصحه لعدد من الطلاب بعدم تأدية الصلاة أثناء الحصص التعليمية.

وتم الإفراج عن المدير بعد ساعات من الاعتقال الذي جرى بطريقة مهينة ، وعقب ذلك أصدر مكتب التربية في المجلس المحلي بعفرين ، وهو جهة إدارية تتبع ( ولاية هاتاي ) قرارا فصلت بموجبه المدير ، وأحالته للتحقيق.

وتتكرر حوادث اقتحام المدارس من قبل الجماعات المسلحة الغير منضبطة المدعومة من تركيا ، والتدخل في سير وشؤون العملية التعليمية.

في 18 آذار الجاري ، قام القيادي في فرقة الحمزة ، المدعو ( أبو عبدو الكادري ) مع عدد من العناصر المسلحة باقتحام مدرسة حمزة بن عبد المطلب بمدينة الباب ، ذلك أثناء وجود طلاب المدرسة بداخلها وهم من الإناث ( الفوج الصباحي، كون التعليم غير مختلط ) ، واقتحم غرفة الإدارة والصفوف أثناء تواجد الطالبات والمدرسين بحثا عن ( مديرة المدرسة ) وهو يصيح باسمها متوعدا باعتقالها.

وكشف أحد المدرسين لمركز التوثيق أنّ مديرة المدرسة طلبت من ابنة ( أبو عبدو الكادري ) إحضار ولي أمرها ، لتخلفها عن واجباتها المدرسية وازعاج بقية الطالبات ، وقامت المديرة كذلك بتوبيخها ، ليرد الأب وهو قيادي أمني في الحمزات باقتحام المدرسة بالأسلحة والتهديد باعتقال المديرة لقيامها بازعاج ابنته ، وطلبها حضور ولي أمرها.

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا سواء أكنت شاهد على قصة انتهاك او كنت الضحية او ترغب في ابداء الرأي عن طريق إرسال كتاباتكم عبر هذا البريد الإلكتروني: vdcnsy@gmail.com
اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات