هجمات الجيش التركي أدت لمقتل 11 شخص في بلدة عين عيسى منذ نوفمبر 2020

ارتفع عدد ضحايا القصف التركي الذي يستهدف بلدة عين عيسى وريفها شمال الرقة إلى 11 شخص بينهم 5 أطفال وفق إحصائية أعدت مؤخرا شملت الفترة من تشرين الثاني 2020 حتى 23 آذار 2021.

وفقد، الاثنين 15 آذار، الطفل أحمد إبراهيم عبد الرحيم البالغ من العمر (12عاماً) حياته؛ نتيجة انفجار قذيفة هاون قرب المدخل الشرقي لبلدة عين عيسى.

كما وأنهت قذيفة أخرى انفجرت في قرية أم حويش غرب الناحية حياة الطفلين صدام علي الحسين (15عاماً) وحماده علي محمد (12عاماً).

وفقدَ الطفلان عبيد إسماعيل الأحمد ( 16عاماً ) ومحمد علي أحمد ( 18عاماً ) حياتهما، بينما أُصيب اثنان آخران بجروحٍ بليغة، بالقرب من قرية أبو صرة على الطريق الدولي، في الـ 27 من تشرين الثاني/ نوفمبر العام المنصرم، جراء انفجار قذيفة مدفعية.

وتسبب القصف التركي خلال 4 أشهر على ناحية عين عيسى بفقدان 9 مدنيين لحياتهم وجرح 16 آخرين، إلى جانب تهجيره سكان 6 قرى من منازلهم، وتدمير منازل في الأحياء الشمالية والجنوبية لبلدة عين عيسى.

في 19 آذار استشهد الطفل محمد حميدي الخليل ( 12 عاماً) وأصيب 10 مدنيين آخرين على الأقل بجروح في تجدد القصف المدفعي والصاروخي التركي الذي استهدف بلدة عين عيسى شمال الرقة. و عرف من الجرحى ” عبدالله عمار عبدالله، نجيب إبراهيم، زهرة صالح السمعو، إيمان صالح السمعو، وعزيزة الحخيدم”.

23 آذار فقدت المواطنة زهرة صالح السمعو (٢٥عامًا) حياتها، متأثرةً بجراحها جراء قصف الاحتلال التركي الذي طال قرية الحدريات .

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك