تفاصيل جديدة : تركيا والمرتزقة.. التجنيد مستمر وهذه المرة.. الى “اليمن”

معلومات جديدة كُشف النقاب عنها وهي أن تركيا تعتزم ارسال دفعة جديدة من المرتزقة من عناصر الفصائل السورية الموالية لها، هذه المرة الى اليمن.

المصادر الخاصة كشفت أن هذا الملف سلمته المخابرات التركية الى المدعو ( كمال طه الفيحان ) الملقلب ب ( أبو فيصل المجاهد )، وهو من أهالي مدينة ( القريتين ) التي تبعد حوالي 85 كم عن مركز (مدينة حمص)، ويعيش في بلدة ( الدانة ) ، متنقلا بينها وبين منطقة عفرين وجرابلس والباب واعزاز ، ورأس العين وتل أبيض وقام بفتح مكاتب لتجنيد ( المرتزقة ) لارسالهم الى اليمن بدعم تركي.

وبحسب صوتية حصلنا عليها من مدير حملة تجنيد المرتزقة ( كمال طه ) فإنه مكلف من قبل المخابرات التركية بالعمل في المناطق الخاضعة لسيطرة ( الجيش الوطني ) لتجنيد المرتزقة السوريين ، بهدف ارسالهم الى اليمن ، عبر السعودية ، مقابل راتب شهري يبلغ 2500 دولار، يسلم منها ( سلفا ) 400 دولار – خصم 100 دولار لوثائق المرتزقة-، والباقي بنهاية الشهر يسلم للأهل وفق توكيل من ( المرتزق ).

طه كشف أن مدة التعاقد هي 6 أشهر ، قابلة للتجديد ، في حال لم يتوف ( المرتزقة ) أو ( كانت سيرته الذاتية نظيفة ) ، وقال بأن اصطحاب الهواتف ممنوع منعا باتا ، وأن التصوير محظورا كليا ، وعواقبه وخيمة ( الحبس، الطرد …).

وعن مهام المرتزقة تحدث طه قائلا ، أنهم يفضلون تجنيد من له خبرات قتالية، سيتم التجميع في منطقة عفرين ، ومنها سيتم ادخالهم الى الاراضي التركي بتنسيق مع ( الجيش والمخابرات التركية ) ومنها من مطار عينتاب الى اسطنبول سيتم نقلهم الى مدينة الرياض ( السعودية ) ، وهناك سيتم اخضاعهم لدورة تدريبية ( عسكرية ) مدة 15 يوم ، لتعليمهم حمل السلاح ، والانضباط ، وثم سيتم نقلهم الى الحدود السعودية – اليمنية للعمل كحرس حدود وأي مهمة قتالية.

وتحدث طه أن المخابرات التركية هي من تشرف على العملية ، وقال أنه سيتم تأمين كل مصاريف المجندين كمرتزقة من نقل الى غذاء وطعام وعلاج ولباس …

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك