عفرين: 10 حالة اعتقال منذ بداية آذار

تواصل الجماعات المسلحة المدعومة من تركيا تنفيذ المزيد من الاعتقالات وخطف المدنيين، حيث زادت معدلات العنف والجريمة والاعتقال والخطف في منطقة عفرين وعموم المناطق التي تسيطر عليها القوات المسلحة التركية في شمال سوريا.

القوات التركية والجماعات السورية المسلحة المدعومة منها تواصل ارتكاب المزيد من الانتهاكات ولا يكترثون لدعوات وقف عمليات المداهمة اليومية واعتقال المواطنين وخطفهم بدافع الحصول على الفدية ومنع ذويهم من معرفة مكان احتجازهم أو أسباب الاعتقال ورفض عرضهم على المحاكمة ومنعهم من توكيل محامي.

وارتفعت وتيرة الاعتقالات منذ بداية شهر آذار\ مارس الجاري، في مدينة عفرين اعتقلت الأجهزة الأمنية المرتبطة بتركيا المواطن عابدين عطنة من منزله بحي الأشرفية، وهو من مواليد قرية حابو/ الدفلة التابعة لناحية معبطلي. واعتقلت المواطن جوان جميل إيبش على أحد حواجزها في مدخل المدينة، وهو من أهالي قرية كفرجنة التابعة لناحية شران.

كما اقتحمت قرية كورزيله/ قرزيحل التابعة لناحية شيراوا، واعتقلت 6 أشخاص عرف منهم شيراز صالح، صلاح إيبو.

ووثق كذلك قيام عناصر تابعين لفصيل (أحرار الشرقية) في بلدة جنديرس باعتقال المواطن (هوري هوري أشقر) من منزله وتم اقتياده لمكان مجهول.

الاعتقالات طالت كذلك موظفين في جهاز الشرطة، طالبوا بدفع رواتبهم، بعد انتقادهم تأخير ذلك من قبل تركيا وربطه بعدم قبولهم الذهاب للقتال في ليبيا ومن الذي تم اعتقالهم (الشرطي ابراهيم صبحي الابراهيم، العمر 27 سنة) وذلك أثناء تواجده في عمله في مخفر شرطة معبطلي.

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا سواء أكنت شاهد على قصة انتهاك او كنت الضحية او ترغب في ابداء الرأي عن طريق إرسال كتاباتكم عبر هذا البريد الإلكتروني: vdcnsy@gmail.com
اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات